إعلان

القابضة للسياحة: مليار ونصف تكلفة إنشاء فندق الكونتننتال

05:14 م الثلاثاء 30 يناير 2018

ميرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للسياحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشفت ميرفت حطبة، رئيس الشركة القابضة للسياحة، عن تخصيص ما يقرب من مليار ونصف المليار جنيه، تكلفة تطوير وإنشاء فندق الكونتننتال بميدان الأوبرا، وذلك بعد عملية الهدم الجارية التي ستستغرق ما يقرب من عدة أشهر بناء على القوة الأمنية القائمة على عملية الهدم، تمهيدا للبدأ في عملية الإنشاء والتطوير.

وقالت حطبة لـ"مصراوي" الثلاثاء، إن "القابضة للسياحة"، تقوم على تأسيس شركة مشتركة لتطوير فندق الكونتننتال، نظرا للتكلفة الكبيرة له، موضحة أن عملية التطويرات والتصميمات والطوابق وأسماء القاعات ستكون على غرار المبنى الموجود حاليا بهدف الحفاظ على الطراز المعماري المتميز، لافتة إلى أن الفندق سيهدم بالكامل ماعدا واجهة عدلي المطلة على شارع عدلي والتي ستسند لحين الانتهاء من الإنشاء.

وأوضحت رئيس القابضة للسياحة، أن عملية الإنشاء ستستغرق ثلاث سنوات على الأقل بعد عملية الهدم القائمة، مع الحفاظ على الطراز المعماري الخاص بالفندق القديم من القاعات والمسميات الموجودة حاليا بنفس الارتفاعات الحالية ليكون 4 طوابق فقط.

ونوهت حطبة، إلى أن القابضة للسياحة ستعمل خلال العام الجاري على البدء في تطوير فندق الميناهاوس بالهرم، واستكمال أعمال تطوير فندق الشبرد، وفندق كونتربالاس بمدينة الأقصر، وفندق سيسل بالإسكندرية، وفندق سفير دهب بسيناء، خلال العام المالي 2018 ـ 2019.

وبدأت شركة إيجوث العامة للسياحة، إحدى شركات وزارة قطاع الاعمال العام الأحد الماضي، في أعمال هدم فندق كونتيننتال الأوبرا، تمهيدا لتطويره، بعدما تم تصنيفه كمبنى آيل للسقوط، وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 12/1/16/4 بتاريخ 31/12/2016 باتخاذ الإجراءات اللازمه لاستخراج ترخيص الهدم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان