إعلان

خلاف بـ"النواب" حول المصانع المغلقة.. وتحذيرات من هروب المستثمرين

01:56 م الثلاثاء 30 يناير 2018

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سيف سالم:

تباينت تقديرات نواب البرلمان بشأن أعداد المصانع المغلقة في مصر، لكنهم اتفقوا على حجم الخسائر الشديدة التي لحقت بالبلاد بسبب تعثر وفشل المصانع والشركات المتوقفة.

وقال النائب سعيد حساسين، إن عدد تلك المصانع يقارب الـ 4500 مصنعًا، فيما أشارت النائبة مارجريت عازر إلى أنهم يزيدون عن 800 مصنعًا فقط.

وأضافت عازر: "المصانع المتعثرة في مصر مشكلة حقيقية، لدينا 822 مصنعًا مغلقًا"، مستنكرة غياب الحلول الحقيقية لانتشال تلك المصانع من عثرتها، وأن هناك العديد من رجال الأعمال ناجحين في تخصصات صناعية مختلفة.

واقترحت النائبة مشاركة الدولة لرجال الأعمال، بالمساحات والمصانع والمعدات، مشيرة إلى أن صناعات الخزف والسجاد والغزل والنسيج كانت واعدة، لكنها أصبحت هي والعدم سواء.

وطالب النائب سعيد حساسين، الحكومة بتقديم كشف حالة بتلك المصانع وأحوالها حاليا والمعوقات أمامها، وقال إن الوقت الأمثل لتشغيل المصانع هو الآن، بسبب احيتاج مصر الشديد إلى ضخ الأموال وإعادة عجلة التصنيع.

وأضاف النائب: "المستثمرون الخلايجة والإماراتيين حينما يسمعون تلك الأرقام ويروا أحوال المصانع ينتابهم القلق الشديد".

ووجه حساسين الشكر إلى الحكومة على افتتاح المصانع الجديدة، ومساعدات البرلمان التشريعية لاستخراج الرخص في أسبوع فقط، وقال إنه مجهود مشكور لكن ينقصه تشغيل المصانع القديمة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان