إعلان

5 مشاهد من مؤتمر "منافس السيسي": "ينفعل على صحفية.. و23 ألف جنيه لكل شاب"

06:01 ص الثلاثاء 30 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

عقد المهندس موسى مصطفى موسى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أول مؤتمرًا صحفيًا له، عقب إعلانه نيته الترشح رسميًا في الانتخابات الرئاسية.

وكان "موسى" قد قدم أوراقه رسميًا للهيئة الوطنية للانتخابات، قبل دقائق معدودة لغلق باب الترشح، مُعلنًا عن تقديمه تزكيات أعضاء مجلس النواب، بدلاً من التوكيلات الشعبية، لصعوبة فرزها.

ويرصد "مصراوي" أبرز 5 مشاهد جاءت في مؤتمر "منافس السيسي" بالسطور التالية.

"ينفعل على صحفية"

انفعل موسى مصطفى موسى، على صحفية سألته عن طريقة جمع توكيلات المواطنين.

وقال موسى،إنه يعمل على جمع التوكيلات منذ أن خلت الساحة من منافسي الرئيس عبد الفتاح السيسي، بداية من الفريق أحمد شفيق حتى المحامي خالد علي.

وردّت الصحفية، إن اسمه لم يظهر في الشهر العقاري طيلة الفترة الماضية، وظهر أمس فقط، فأجاب: "تمكنت من جمع التوكيلات المطلوبة من 26 محافظة، لكن فضّلت تزكيات النواب لضيق الوقت، ولو عايزة تدخلي تشوفي التوكيلات تعالي افرزيهم".

"23 ألف جنيه لكل شاب"

أوضح المرشح المحتمل للرئاسة أنه سيفتح أكثر من ٥ آلاف مصنع مغلق، اشترته البنوك وأهملته، وتمليك كل شاب في مصر سهمًا من أسهم هذه المصانع.

وتابع موسى: "إذا كانت قيمة أسهم المصنع الواحد ١٠ ملايين دولار، فسيكون للشباب حصة في المصنع بقيمة ألف دولار، أي ١٨ ألف جنيه، وهياخد مرتب ٥ آلاف جنيه في الشهر، إذ سيحصل الشاب في عهدي على ٢٣ ألف جنيه".

وأكمل: "الشاب بهذا المرتب يستطيع أن يعطي والديه في الشهر ١٠ آلاف جنيه، وهذا الأمر كله معتمد على الاستفادة من تعويم الجنيه".

"سد النهضة والرئيس السيسي"

في رد على سؤال كيف سيواجه قضية سد النهضة الإثيوبي، قال موسى: "هذه دولة غير دولتنا، ومصالحهم لن تضرنا، ويجب أن تكون لدينا ردود أفعال، ونحن رأينا الرئيس السيسي اليوم في القمة الأفريقية وهو يؤكد على حصة مصر من مياه النيل".

"موسى موسى أنت رئيسي"

هتف أحد أعضاء حزب الغد، هتافات مؤيدة للمرشح المحتمل أثناء شرحه لأسباب ترشحه في الانتخابات:"موسى يا موسى أنت رئيسي"، وسط إغفال الأمر من قِبل الحضور من الصحفيين أو أعضاء الحزب.

"المواطن يواجه الإرهاب"

رد المرشح الرئاسي المحتمل على كيفية مواجهته لملف الإرهاب، حال انتخابه، قائلاً: "الشعب المصري بأن يكون على وعي بالمخاطر التي تحيط به، ويكون لديه الحس الأمني والإبلاغ عن أي شيء غريب حوله، مصر تُحارب من منظومة صهيونية عالمية، عن طريق دول مثل قطر وخلافه، ومصر هي العنصر الرئيسي لكل الدول العربية، والمرحلة القادمة يجب أن نتكاتف فيها ولا نسمح لأي دولة تلعب في قوت مصر".

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان