إعلان

شيخ الأزهر لبطريرك الروم الكاثوليك: الأديان كلها تدعو للمحبة

04:52 م الأربعاء 03 يناير 2018

شيخ الأزهر وبطريرك الروم الكاثوليك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب– محمود مصطفى:

قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، إن الأزهر لا يألو أي جهد في العمل على تعزيز قيم السلام وثقافة الحوار والتسامح، وتوطيد علاقته بكل الأديان.

وأضاف، خلال استقباله البطريك يوسف العبسي، بطريرك الروم الكاثوليك في العالم، اليوم الأربعاء، بمقر المشيخة بالدراسة، أن الأزهر لا يدخر وسعًا في نصرة القدس، والتصدي لكل محاولات الاحتلال الصهيوني لتهويدها.

وقدم الإمام الأكبر التهنئة للبطريرك بمناسبة أعياد الميلاد، مؤكدا أن الأديان كلها تدعو إلى السلام وتعميق روح المحبة والمودة بين الناس.

من جانبه، أعرب البطريرك يوسف العبسي عن تقديره لجهود الإمام الأكبر في ترسيخ السلام العالمي ونشر ثقافة التعايش المشترك والمواطنة ومواجهة التطرف بكافة أشكاله وصوره.

وأعرب عن تقديره المؤتمرات المهمة التي عقدها الأزهر على مدار الأعوام الماضية، ومشيدًا بسلسلة القرارات التي اتخذها الإمام الأكبر للرد على قرار نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة وزعم أنها عاصمة للكيان الصهيوني المحتل.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أصدر قرارا أمس الثلاثاء، بتعيين البطريرك يوسف العيسي بطريركا للروم الكاثوليك، ومنحه الجنسية المصرية.

WhatsApp-Image-2017-12-14-at-5.02

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان