إعلان

مختار جمعة: ارتقاء مصر والسعودية أمان للمنطقة والعالم

04:55 م الإثنين 29 يناير 2018

الدكتور مختار جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد لطفي:

قال الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن العلاقات بين مصر والسعودية قديمة ومتجذرة ويمثلان الأجنحة التي تطير بها الأمة، والأمور بين الدلتين متكاملة سياسيا، وكلا الدولتين لهما نفس السياسة تقريبا، ونأمل أن تستعيد دولنا العربية مكانتها الكريمة.

وأضاف جمعة: إن ارتقاء مصر والسعودية يمثل أمانا للمنطقة العربية والاقليمية بل والعالم كله، مشيدا بالمشاركة الواسعة للمملكة السعودية في معرض القاهرة للكتاب لأنه دليل على إيمانها بالثقافة والعلم في مواجهة الارهاب والتطرف، لأن الجماعات المتطرفة تبني قواعدها بناءا على لي عنق الحقيقة والاستخدام المغلوط للدين.

جاء ذلك خلال حلقة نقاشية اليوم الاثنين، حول "دور الفهم الصحيح للسنة والسيرة النبوية في مواجهة التطرف والغلو" بجناح السعودية في معرض القاهرة الدولي للكتاب.

وتابع جمعة: معظم قيادات الجماعات الإرهابية أبعد ما يكونون عن المشاركة في التفجيرات، ولكنهم يستخدمون الضعفاء والبسطاء الذين لا يدركون صحيح الدين ويضحكون على عقولهم، ولذا فإننا يجب أن نعمل على محورين متوازيين أمنيا بتفكيك التنظيمات وفكريا بتفكيك الفكر نفسه وهذا أهم من تفكيك التنظيمات لأن تفكيك التنظيمات دون تفكيك الأفكار ستظل الاف التنظيمات تظهر كل يوم.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان