إعلان

التعليم: ملء الاستمارات الورقية لامتحانات الثانوية العامة بدءًا من 4 فبراير

01:57 م الإثنين 29 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

تستكمل وزارة التربية والتعليم استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة المقرر انطلاقها في 3 يونيو المقبل، وقال خالد عبد الحكم، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات، إنه تم توزيع الاستمارات الورقية الخاصة بالتقدم للامتحانات على المديريات التعليمية بكافة محافظات الجمهورية، على أن يبدأ طلاب الشهادة الثانوية ملئها مع بداية الفصل الدراسي الثاني في 4 فبراير المقبل.

وأضاف عبد الحكم - في تصريحات لمصراوي- أنه يتعين على كل طالب منتظم ملء الاستمارة الورقية الخاصة به عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة باستخدام كلمة المرور والرقم السري الخاص به، قبل ملء الاستمارة الورقية، إذ إنه من ضمن المستندات المطلوبة داخل الاستمارة الورقية، الاستمارة التي ملأها الطالب إلكترونيًا.

ولفت عبد الحكم إلى أن آخر موعد للمديريات التعليمية لتسليم الاستمارات الورقية للطلاب للإدارة العامة للامتحانات هو 26 مارس، مشيرًا إلى فتح باب تسليم الاستمارات بدءًا من 1 مارس المقبل.

وبالنسبة لطالب الثانوية العامة الراسب بنظام المنازل، قال عبد الحكم إنه يتعين عليه التوجه للمديرية التعليمية التابع لها لملء الاستمارة الورقية الخاصة به، بدءًا من اليوم، وبالنسبة للاستمارة الإلكترونية فتتولى لجنة النظام والمراقبة التابع لها الطالب ملئها وإرفاقها بالاستمارة الورقية، إذ إن طالب المنازل ليس له كلمة مرور لملء استمارته الالكترونية بنفسه.

وعن اختيار القائمين على أعمال امتحانات الثانوية العامة هذا العام، قال مدير الإدارة العامة للامتحانات إنه تم الانتهاء من اختيارهم وإرسال الأسماء للجهات الأمنية للاستعلام عنهم.

وفيما يخص جدول الامتحانات، وتعديل بعض مواصفات الورقة الامتحانات، وبدء وضع الامتحانات، قال عبد الحكم إن كل هذه الأمور سيتم بحثها مع مستشاري المواد، بعد صدور قرار وزير التربية والتعليم باختيار رئيس عام الامتحانات ونائبه.

ولفت عبد الحكم إلى أن الوزارة انتهت من وضع كتيب تعليمات التقدم لامتحانات الثانوية العامة وطباعته، على أن يتم توزيعه على المديريات التعليمية الأربعاء المقبل.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان