إعلان

عبدالعال: تمثيل المرأة يتعدى 25% بعد الانتخابات الرئاسية

03:15 م الأحد 28 يناير 2018

الدكتور علي عبد العال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن مصر تجاوزت مرحلة تمكين المرأة، والمرأة المصرية أصبح لها تمثيل كبير في البرلمان والحكومة، بجانب تعيين أول سيدة في منصب المحافظ وهي المهندسة نادية عبده ـ محافظ البحيرة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة اليوم الأحد، لمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون تنظيم المجلس القومى للمرأة.

وأضاف، رئيس مجلس النواب، أن المرأة المصرية متمتعة بكل الحقوق السياسة، والمجلس يضم 90 نائبة، وهو أكبر عدد لتمثيل المرأة في مجلس نيابي، والبرلمان المصري يحتل مرتبة متقدمة من بين أكثر البرلمانات تمثيلا للمرأة.

وتابع عبد العال: "أنا شخصيًا لم أسافر للخارج للمشاركة في مؤتمرات برلمانية دولية، إلا وكان معي تمثيل للمرأة، وفي الإدارة المحلية أيضًا لأول مرة تتولى سيدة منصب محافظ، وأعتقد أنه بعد الانتخابات الرئاسية المقبلة ستشهد مصر وجوهًا أخرى للمرأة في منصب المحافظ، كما أن للمرأة نصيبًا في المجالس المحلية وفقًا للدستور بأن تمثل بنسبة 25 % في كل مجلس محلي، وسيكون لها تمثيل بنسبة الـ25% المخصصة للشباب باعتبار أن المرأة ممثلة في فئة الشباب، بما يعني أن تمثيل المرأة في المجالس المحلية سيزيد عن 25%.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان