إعلان

الخولي عن تصريحات ماكين: دأب على ابتزاز مصر سياسيًا

01:30 م الخميس 25 يناير 2018

جون ماكين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

أدان النائب طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، تصريحات جون ماكين عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، بشأن وضع الحريات في مصر، ووصفها بالتدخل السافر والمستمر من قبل ماكين، على خلفية قضية التمويل الأجنبي التي أُغلق على أثرها مقر المعهد الجمهوري بالقاهرة الذي يترأسه ماكين، ما يؤكد أن بيانه شخصي، وليس بسبب حرصه على حقوق الإنسان كام يزعم.

وأضاف الخولي، في بيان اليوم الخميس، أن ماكين اعتاد الفترة الماضية استهداف مصر في الكونجرس كنوع من الابتزاز السياسي؛ للضغط على السلطة التنفيذية في مصر؛ لغلق ملف قضية التمويل الأجنبي، وهو ما يعد جهلًا واضحًا منه؛ لأن القضية أمام القضاء وليس من حق أي سلطة أخرى التدخل فيها.

وأكمل الخولي، أن ماكين تحركه أحقاد شخصية وتفوح من تصرفاته ازدواجية المعايير، فأين كان عندما حاصر الإخوان المحكمة الدستورية ومدينة الإنتاج الإعلامي؟ أين كان عندما أحرق الإخوان أكثر من 80 كنيسة عقب فض اعتصام رابعة؟

وأوضح الخولي، أن المعاملة يجب أن تكون بالمثل، وأنه يعد لطلب عقد جلسة استماع في البرلمان حول أوضاع حقوق الإنسان في الولايات الأمريكية وما صدر من تقارير دولية تدينها، من قتل ممنهج لأصحاب البشرة السوداء وغيرها من انتهاكات حقوق الإنسان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان