إعلان

"سياحة الأقصر": 34 ألف سائح إسباني زاروا مصر خلال 2017

06:01 ص الخميس 25 يناير 2018

السياحة الإسبانية في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

طالب محمد الحسانين، رئيس جمعية الحفاظ على السياحة الثقافية بالأقصر، بضرورة الاهتمام بالسياحة الإسبانية كونها أحد أهم الدول العاشقة للسياحة الثقافية.

وقال الحسانين لمصراوي أن عدد السياح الإسبان في مصر بلغ 157 ألف سائح خلال عام 2010، وتراجع هذا العدد خلال 2016 ليبلغ 24 ألف سائح فقط بسبب الأحداث الجارية، وبعد استقرارها نسبيا ارتفع عدد السياح الإسبان مرة أخرى ليسجل 34 ألف سائح خلال عام 2017 بنسبة زيادة 57%، موضحا أن أهم مايميز هذا النوع من السياحة أنها ثقافية وعائدها مرتفع جدا.

وأشاد الحسانين بالمشاركة الممتازة لمصر في معرض "الفيتور" الدولي للسياحة بالعاصمة الأسبانية مدريد، والتي انطلقت في دورتها الـ 38 الأربعاء الماضي برئاسة هيئة تنشيط السياحة على رأس وفد مصري من القطاعين العام والخاص يضم 20 عارضًا.

ونوه إلى ضرورة عدم الانخداع بالحديث غير الدقيق عن عودة السياحة الإسبانية بقوة قريبا، لكنها توقعات يتمناها الجميع وليست حقائق تعبر عن الواقع وليس بيد أى شخص شىء سوى محاولة إرسال رسائل إيجابية داخل المجتمع الإسبانى، ويمكننا البناء على ذلك لحظة تحرك الحكومة على المستوى الدبلوماسى لتغيير التحذير الثابت للحكومة الإسبانية عن القاهرة والذى يعيق أي تقدم على المستوى السياحى، يليه حملة إعلامية قوية للمقصد السياحى المصرى تمتد من أواخر فبراير وحتى منتصف مايو، ثم بعد ذلك نستطيع التحدث بواقعية عن طيران شارتر آخر بغير ذلك لا نستطيع التحدث سوى عن أماني المتحدثين.

وشاركت جمعية السياحة الثقافية بالأقصر المشهرة كجمعية أهلية برقم 10534، برئاسة الخبير السياحي محمد الحسانين، وبعضوية كل من إيهاب عبد العال، ومحمد عثمان، للترويج والتسويق للمنتج السياحى الثقافي والتاريخي والأثري للأقصر، في معرض "فيتور" الدولي للسياحة بالعاصمة الأسبانية مدريد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان