إعلان

"الوفد": مناقشة قانون الأحوال الشخصية الجديد في البرلمان لن تكون خلف الغرف المغلقة

03:01 ص الخميس 25 يناير 2018

الدكتور محمد فؤاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-مروة شوقي:

قال الدكتور محمد فؤاد، المتحدث الرسمي باسم حزب الوفد، إنه قام بدعوة الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، أكثر من مرة للبيت الوفدي لمناقشة قانون الأحوال الشخصية ولكنها لم تستجب.

وأضاف فؤاد، في تصريح لمصراوي، أن المرحلة الحالية تستلزم تنظيم كافة الأطراف المتضررة من قانون تنظيم الأحوال الشخصية، مضيفا: "هناك أطراف أخرى تجتمع على أن القانون الحالي هو الحل الأمثل، ولكننا مستمرون في تلك الحرب بدعم المتضررين".

وعن تأخر مجلس النواب في إصدار القانون حتى الآن، قال فؤاد: "القانون مهم ولا يصح تحريكه إلا بحدوث حوار مجتمعي جيد، والاستماع إلى جميع وجهات النظر، ودعوة الوفد لحوار مجتمعي هو حراك حقيقي".

وبشأن تعديلات قانون الاحوال الشخصية الذي سبق وقدمته النائبة عبلة الهواري، أضاف فؤاد: "ما بيني والهواري اختلاف في وجهات النظر، فمشروع الوفد تم تقديمه بناءً على دراسات متطورة واستماع لوجهات نظر مختلفة، ويتم دراسة بنود المشروعين جنب إلى جنب، وهو الأصل في التشريع للوصول إلى شكل نهائي مرضي لجموع الشعب".

شدّد فؤاد، على أن "مناقشات القانون تحت قبة البرلمان لن تكون خلف الغرف المغلقة، ونتعشم خيرًا أن يصدر في دور الانعقاد الحالي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان