إعلان

"مصراوي" داخل "الوطنية للانتخابات" يوم ترشح السيسي: تأمين مكثف..وفحص التوكيلات (صور)

05:35 م الأربعاء 24 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

أمام مقر الهيئة الوطنية للانتخابات، بشارع قصر العيني، وصلت 3 سيارات محمّلة بتوكيلات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في خامس أيام تلقي أوراق مرشحي الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها نهاية مارس المقبل.

في العاشرة والنصف صباحاً، وقفت سيارات بدت ألوانها زرقاء وخضراء، وبدأ أعضاء الحملة في نقل "كرتونات" التوكيلات بناء على تعليمات محمد أبو شقة، وكيل المرشح عبدالفتاح السيسي، التي جرى توثيقها في الفترة من 9 إلى 22 يناير الجاري.

وعلى عكس الأيام الـ4 الماضية، منذ بدء تلقي طلبات المرشحين، وقفت 3 سيارات تابعة للقوات المسلحة مُدون عليها "قوات حماية المواطنين" بطول مقر الهيئة الوطنية للانتخابات، أمامها 10 أفراد من الجيش بينهم ضباط وجنود، وعند مدخل بوابة الهيئة يعاونهم الشرطيون في دخول وخروج أعضاء الحملة، والمترددين على مبنى الهيئة.

30 دقيقة فقط احتاجها أعضاء الحملة لوضع 143 كرتونة بها توكيلات أمام لجنة تلقى طلبات المرشحين، استعدادا لفرزها، وفحص مدى صحتها من عدمه، فيما دُون على كل كرتونة "تحيا مصر.. عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية"، إضافة إلى المحافظة التي جمعت منها التوكيلات، بمحصلة 15 محافظة تنفيذًا لنص القانون الذي يُلزم كل مرشح بجمع 1000 توكيل على الأقل من كل محافظة.

من جهة اليمين، بدأ 30 فنيًا فرز توكيلات السيسي على أجهزة المسح الضوئي، من خلال وضع 500 نموذج توكيل على جهاز "Scanner" لحساب كل التوكيلات الصحيحة من عدمه وحصر أعدادها كاملة، وأمام كل جهاز اثنين، أحدهما للفرز والتحصيل، وآخر لتدوين الأعداد، ثم جمع توكيلات كل محافظة.

بحلول الثالثة عصراً، قرر وكيل السيسي محمد أبو شقة، الانصراف من مقر الهيئة بعد تقديم أوراق الترشح كاملة، وعند سؤال "مصراوي" عن سبب الرحيل قال: "هرجع تاني أتابع نتائج الفرز".

ظلت عملية فرز التوكيلات مستمرة حتى موعد غلق باب تلقى الطلبات في الخامسة مساءً، تمهيدا لإعداد تقرير كامل بأعدادها بكل محافظة، وإرسالها لمجلس إدارة الهيئة لإعلان النتائج أو تأجيلها لحين موعد الإعلان بالقائمة المبدئية للمرشحين، حسب ما هو مذكور بالجدول الزمني للعملية الانتخابية، وفق حديث المستشار علاء فؤاد، المدير التتفيذي للهيئة لـ"مصراوي".

وفيما يتعلق بالرمز الانتخابي، أوضح "فؤاد"، أن كل مرشح تُقبل أوراقه وينضم للقائمة النهائية للمرشحين يتم إعلانه حتى يختار رمزه الانتخابي، وفقا لأسبقية وصوله في تقديم الأوراق، ولا يجوز أن يحصل آخر على أي رمز انتخابي بعد اختيار آخر سبقه في تقديم الأوراق.

وتابع "فؤاد": "السيسي أحضر تزكيات النواب وسيتم فحصها بعد فحص كل التوكيلات لإرفاقة بتقرير الفحص، حتى يعلن أعداد التزكيات والتوكيلات التي وصلت الهيئة فقط وليس ما يعلنه الشهر العقاري، يوم إعلان القائمة المبدئية للمرشحين 31 يناير الجاري".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان