إعلان

"الإسكان" تعلن فتح باب الحجز بالدولار لوحدات المصريين بالخارج

03:35 م الإثنين 22 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

أعلنت مي عبدالحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري، والمدير التنفيذى لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، فتح باب الحجز لـ18061 وحدة سكنية جاهزة للاستلام (غرفتان وصالة بمساحة تصل إلى 75 م2، و3 غرف وصالة بمساحة تصل إلى 90 م2)، بمشروع إسكان المصريين العاملين بالخارج بنظام التمليك في المحافظات، والمدن الجديدة، وذلك ابتداء من يوم الأحد 4 فبراير المقبل ولمدة شهر.

وأوضحت مي، في بيان لها، اليوم الاثنين، استحداث محور إسكان المصريين العاملين بالخارج، كمحور جديد ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي، استجابة لطلبات أهالينا المصريين العاملين بالخارج، من الشريحة محدودة الدخل.

وتابعت: تم إطلاق بوابة إليكترونية جديدة للمشروع، بخلاف البوابة السابقة للإعلان التاسع، وتتيح لمن يرغب في الحجز إمكانية تصفح جميع البيانات الخاصة بالمشروع (الخرائط – الصور – المواقع – التصميمات) ليتمكن من الاختيار بحرية بين البدائل المُتاحة.

وأضافت مي، أن من يرغب في الحجز من المصريين العاملين بالخارج، عليه الاطلاع على جميع الشروط المنشورة بالموقع الإليكتروني قبل بدء عملية التسجيل والحجز، للتأكد من مدى انطباق الشروط عليه، موضحة أن الاشتراطات العامة للحجز، التي حددها الصندوق، وتتضمن ما يلي: أن يكون الحاجز متمتعًا بالجنسية المصرية، ولديه جواز سفر مصري ساري، وأن يكون من العاملين بالخارج، وأن يكون مستند الإقامة للحاجز بالخارج ساريًا.

وتابعت: يجب ألا يقل سنه عن 21 عامًا في تاريخ الحجز، ولا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج، والزوجة) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية واحدة فى كل من المدن الجديدة والمحافظات بالإعلان الواحد، وفي حالة تخصيص الوحدة السكنية لا يحق للعميل التقدم بالمراحل اللاحقة للمشروع للحصول على وحدة أخري.

وأوضحت مي، أن أولوية الحجز والتخصيص لأسبقية التحويل البنكي لمبلغ الدفعة المقدمة (تاريخ وتوقيت إيداع القيمة بحساب الصندوق بالبنك المركزي المصري)، وفي حالة التحويل لمبلغ الدفعة المقدمة لنفس العميل على أكثر من مرة تؤخذ أولوية الحجز والتخصيص وفقًا لآخر تحويل من العميل، واكتمال إجمالي مبلغ الدفعة المقدمة.

وتابعت: أنه في حالة اكتشاف أن الحاجز أو الأسرة (الزوج / الزوجة) متقدم للحصول علي وحدة سكنية أو قطعة أرض سكنية ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي ومستحق لها، ولم يتم استكمال إجراءات التخصيص بها، يتم إيقاف التخصيص ببرنامج الإسكان الاجتماعي، واستكمال إجراءات التخصيص بمشروع إسكان المصريين العاملين بالخارج.

وقالت رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري: يتم إلغاء الحجز عندما يكون تاريخ التحويل البنكي من الخارج لمبلغ الدفعة المقدمة قبل بدء تاريخ فتح باب الحجز أو بعد انتهائه، وفي حال الرغبة بسداد كامل قيمة الوحدة السكنية بعد التخصيص، بخصم 7.5% من المبلغ المتبقي بعد سداد الدفعة المقدمة على أن تحول بالقيمة – بعد الخصم – المعادلة بالدولار الأمريكي، والتي ستُحدد بالموقع الإليكتروني للصندوق، أو التي تُرسل للحاجزين برسالة إليكترونية باستخدام البريد الإليكتروني لكل حاجز مسجل على الموقع الإليكتروني للمشروع، قبل استلام الوحدة السكنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان