إعلان

قبل افتتاحها.. عطل بمحطة كهرباء سيمنس في بنى سويف

02:42 م الإثنين 22 يناير 2018

محطة كهرباء سيمنس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن إحدى التوربينات الغازية بمحطة كهرباء بنى سويف الجديدة، التى تنفذها شركة «سيمنس» الألمانية ببنى سويف تعرضت لعطل مفاجئ، وأن العطل حدث مساء السبت الماضى، الأمر الذي أدى لتدمير "الكباس" الخاص بإحدى الوحدات بالمحطة.

وقال المهندس إبراهيم الشحاتظن رئيس شركة الوجه القبلي، لإنتاج الكهرباء والمشرف على المحطة، إن العطل الذي حدث بمحطة كهرباء سيمنس ببنى سويف "عادي" ويحدث فى العديد من محطات إنتاج الكهرباء، خاصة أن محطات كهرباء سيمنس الثلاثة ببنى سويف والعاصمة الإدارية الجديدة والبرلس لم يتم افتتاحهم بعد.

وأوضح «الشحات» فى تصريحاته لمصراوي، أن المحطات الثلاثة فى المرحلة التجريبية لهم، وأنه لم يتم تحديد تكاليف العطل، لأن شركة سيمنس هى المسئولة عن إنشاء المحطة وبالتالي هي المسؤلة عن صيانة العطل.

ونوه إلى أن الشركة الالمانية تعد حاليا تقريرا بالعطل وأسبابه وتكاليف صيانته من خلال فريق فنى أرسلته الشركة من ألمانيا لصيانة العطل.

ومن المقرر أن يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي المحطة بكامل طاقتها منتصف فبراير القادم، وذلك بعدما كان مقرر افتتاحها فى شهر مايو إلا أن الرئيس أصر على افتتاحها فى أقرب وقت.

وتعد المحطة أكبر محطة لتوليد الكهرباء من الغاز في العالم، والتي تقوم بإنشاءها شركة سيمنس الألمانية بالتعاون مع شركة السويدي. 

وتبلغ قيمة المحطة 2 مليار يورو، بالإضافة إلى عقد إضافي لأعمال تجهيز الموقع بقيمة تقديرية 50.9 مليون يورو.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان