إعلان

التعليم: انطلاق المرحلة الأولى من مسابقة المهارات لطلاب "الفني".. اليوم

03:44 م الأحد 21 يناير 2018

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:
أعلن أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، انطلاق المرحلة الأولى من مسابقة المهارات لطلاب وطالبات التعليم الفني، اليوم الأحد، لمدة يومين بالقاهرة.

وأوضح خيري – في بيان صحفي، اليوم، أن هذا يأتي في ضوء رؤية الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بضرورة الاهتمام بإكساب طلاب التعليم الفني المهارات اللازمة لسوق العمل.

وتقام المسابقة بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم ومشروع دعم التشغيل الممول من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ).

وصرح الدكتور أحمد الجيوشي نائب ويزر التربية والتعليم للتعليم الفني، بأن المسابقة تهدف إلى إكساب الطلاب المهارات اللازمة لسوق العمل، وتحسين النظرة المجتمعية للتعليم الفني، ودعم العلاقات بين المدارس وقطاع الصناعة، موضحًا أن المسابقة تقام بواقع دورتين في العام خلال فترة مشروع تعزيز فرص التشغيلEPP مع الجانب الألماني، وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من المدارس والطلاب لإظهار قدراتهم الفنية والتقنية في تخصصاتهم.

وأوضح الجيوشي، مشاركة 60 طالبًا بالمرحلة الأولى من المسابقة بالقاهرة، من أصل 180 طالبًا، مختارين بعد إجراء العديد من المقابلات لأكثر من ألف طالب لاختيار الأفضل للمشاركة، ومن المقرر مشاركة 120 طالبًا في المرحلة الثانية بدمنهور بالمسابقة في مهارات اللحام والملابس الجاهزة والمخبوزات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان