إعلان

"النواب": رأي مجلس الدولة بعدم دستورية "منع ترشح القضاة بالأندية" ليس ملزمًا

03:03 م الأحد 21 يناير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، إن رأي مجلس الدولة بعدم دستورية قانون منع مشاركة القضاة في انتخابات الأندية لم يصل إلى البرلمان، وبمجرد إرساله يبدأ تفعيل اللائحة الخاصة، التي تنص على أن رأي مجلس الدولة ليس ملزمًا، ودوره متعلق بالمراجعة فقط.

وأوضح في مؤتمر صحفي له، اليوم الأحد، بمقر المجلس، أن هذا القانون الذي انتهى منه مجلس النواب، جاء من منطلق الحرص على هيبة القضاء ونزاهته، فلا يجوز أن يكون هناك إشراف قضائي على عملية انتخابية مشارك فيها القضاة "كمرشحين".

ولفت حسب الله إلى أن المجلس الأعلى للقضاء أوصى بتوصية منذ فترات بعيدة، بعد جواز ترشح القضاة في انتخابات الأندية، وبعض الجهات ملتزمة بها بالفعل، والبعض لا يلتزم، ومن ثم وجب عمل التشريع الجديد لينظم هذا الأمر، وسنناقش رأي مجلس الدولة، وفق اللائحة الداخلية للمجلس المتضمنة أن دوره متعلق بالمراجعة دون الدخول في المضمون.

وقال حسب الله، إن قانون الإجراءات الجنائية، سيكون من أولويات البرلمان خلال دور الانعقاد الحالي، والتعديلات تقترب من 600 مادة، قائلا:" الإجراءات الجنائية مش متعلق بالمجرمين فقط ولكن بكل المصريين"، موضحًا أن في قلب هذا القانون مواد الحريات، قائلا: "هو دستور حياتنا القانونية".

ولفت حسب الله إلى أن قانون تنظيم الصحافة سيصدر خلال دور الانعقاد الحالي، خاصة أنه يهم الجماعة المصرية قبل الجماعة الصحفية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان