إعلان

"البنا" يُكرم مزارعي القطن ويعلن استمرار صرف علاوة "الإكثار" لنهاية الموسم

04:35 م الثلاثاء 02 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد مسعد:

نظمت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، احتفالية لتكريم مزارعي القطن المتميزين على مستوى الجمهورية، الذين حققوا إنتاجية عالية من المحصول في الموسم الحالي.

وسلَّم وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، شهادات التميز والمكافآت التشجيعية للمزارعين المتميزين، الذين بلغ عددهم حوالي 82 مزارعًا من 8 محافظات، هي: الشرقية، الغربية، البحيرة، دمياط، كفر الشيخ، الدقهلية، الفيوم، بني سويف.

وقرر وزير الزراعة الاستجابة للمزارعين الذين لم ينتهوا من عمليات التوريد، وإعلان استمرار صرف علاوة الإكثار حتى نهاية الموسم؛ تشجيعًا لهم، والمساهمة في دعمهم وتحفيزهم للنهوض بمحصول القطن.

وأضاف، في بيان للوزارة، الثلاثاء، أن تلك الاحتفالية ضمن إستراتيجية الوزارة للنهوض بمحصول القطن، وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية والحكومة لإعادة القطن المصري إلى عرشه وسمعته المعروفة عالميًا، باعتباره واحدًا من أهم المحاصيل الاستراتيجية.

وأشار البنا إلى أن توقيع أول عقد للزراعة التعاقدية لمحصول القطن بمحافظة المنيا، لضمان حقوق المزارعين، خاصة بمحافظات الصعيد، لافتا إلى الاستعداد للموسم الجديد بتوفير بذرة القطن، التي تكفي لزراعة 350 ألف فدان مستهدفة في الموسم الجديد، حسب الخريطة النصفية للمحصول، والعمل على تطوير المحالج والمغازل بالتنسيق مع وزارتي الصناعة وقطاع الأعمال، بما يساهم في تعزيز القيمة المضافة للقطن المصري، وتحسين الأداء الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للمزارعين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان