إعلان

وزير البترول: مديونيات الدولة تراكمت مع توقف الاستثمار لـ 6.3 مليار دولار

07:57 م الخميس 18 يناير 2018

المهندس طارق الملا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي اتخذ قرارًا بالتزامن مع توليه الرئاسة بأهمية إعادة ثقة المستثمرين الأجانب في السوق المصري، وتقديم القيادة السياسية الدعم لهم.

وأكد الملا، على هامش كلمته في الجلسة الأولى لمؤتمر "حكاية وطن"، الخميس، أن فترة عدم الاستقرار التي أعقبت ثورة 25 يناير، أدت إلى توقف المزيد من الاستثمارات في مصر، ما تسبب في نقص إنتاج الغاز وتأثر الصناعة.

وأوضح وزير البترول، أن المديونيات تراكمت مع توقف حركة الاستثمار، حتى بلغت 6.3 مليار دولار، ومع تولي الرئيس إدارة البلاد، كانت الدعوة إلى مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، والتوقيع على العديد من الاستثمارات في قطاع البترول الذي تبعه انخفاض في المديوينات المتراكمة.

ولفت الملا إلى أن الاستمرار في التنمية المستدامة يتواكب مع الإصلاح الاقتصادي الذي تبناه الرئيس، وهو ما شجّع المستثمر الأجنبي على ضخ الاستثمارات علاوة على جذب الشركات العالمية الأخرى، لافتاً إلى التعاون مع شركات متعددة الجنسيات والاستمرار في الاستيراتيجية على أرض الواقع، ورفع معايير الصناعة ومستواها في مصر بالمقياس العالمي.

انطلق مؤتمر "حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز"، أمس، ويستمر 3 أيام، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى أحد فنادق القاهرة.

ويحضر المؤتمر عدد كبير من ممثلى المجتمع المصرى بأطيافه المختلفة، والخبراء والمتخصصين فى شتى المجالات، وخلال المؤتمر يرد الرئيس على استفسارات المواطنين التى طُرحت من خلال مبادرة "اسأل الرئيس"، التى انطلقت بدءا من 10 يناير واستمرت حتى 15 من الشهر نفسه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان