إعلان

رئيس جامعة القاهرة يعلن بدء مشروع تطوير المستشفيات الجامعية

04:05 م الخميس 18 يناير 2018

الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب- محمد قاسم :

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، البدء في مشروع تطوير المستشفيات الجامعية، مضيفا أن هناك دراسات مالية وفنية وأكاديمية وقانوينة، لظهور هذا المشروع بطرق مثالية تليق بجامعة القاهرة.

وأضاف الخشت، خلال كلمته الخميس، بالمؤتمر الصحفي الذي يعقده رئيس الجامعة بقاعة أحمد لطفي السيد، أنه تم تشكيل لجنة لإدارة المشروع بكافة الجهات، من الرقابة الإدراية ومجلس الدولة وعميد كلية الحقوق وعميد كلية الآثار، لافتًا إلى أن وجود عميد الأثار في اللجنة نتيجة الحفاظ على الطابع الأثري، وتاريخه بالنسبة لمستفيات قصر العين، وعدم تعارضه مع القيمة الأثرية.

وأكد رئيس الجامعة، أنه تم الاتفاق على تنفيذ كل الخطوات التنفيذية، بقرار جماعي وليسى قرارا فرديا، مع طرح مسابقة للمكاتب الاستشارية الدولية لتقديم كافة تصورتها للمشروع، مبينا أن المستشفيات الجامعية سيكون نقلة نوعية كبيرة من نقلة أفقية إلى رأسية متخصصة مستقلة، خاصة بالنيية التحيتة وكذلك وجود الأجهزة على مستوى كبير، لتوفير خدمة جيدة للمرضي، وإعادة تجديد المستشفيات وحوكمتهتا، مع وجود إدارة رشيدة.

وكشف الخشت، عن تطبيق نظام الدبلومة والماجستير لإدارة المستشفيات الجامعية، بخبرة متميزة ، مع وجود تعاون بين كليتى الطب والتجارة، مؤكدا أنه تم قطع شوطا كبيرا في هذا الموضوع، وكذلك بالتعاون مع الجامعة البريطانية على أن تكون درجة علمية مشتركة.​

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان