إعلان

تفاصيل اجتماع "زراعة النواب" بشأن مشكلات الثروة السمكية ببحيرة المنزلة

02:53 م الأربعاء 17 يناير 2018

الدكتور خالد الحسن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال الدكتور خالد الحسني، رئيس هيئة العامة الثروة السمكية، إن الهيئة بالتعاون مع الهيئة الهندسية تؤدي مجهودًا كبيرًا في بحيرة المنزلة، التي تشهد طفرة الآن في إزالة التعديات، والتطهير من البوغازات بالبحيرة، والخطة القومية لتطهير البحيرة بشكل كامل في إطارها النهائي، قبل إرسالها لمجلس الوزراء لإقرارها وتوفير الاعتمادات المالية لها.

وأوضح رئيس هيئة الثروة السمكية، خلال اجتماع لجنة الزراعة والري بمجلس النواب اليوم الأربعاء، برئاسة النائب هشام الحصري، وكيل اللجنة؛ لمناقشة طلب إحاطة بشأن عدم تنفيذ قرار الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية رقم 113 لسنة 2016 بإزالة كل التعديات بالمخالفة للترخيص المؤقت بالانتفاع بمزارع الأسماك، أنه سبق إرسال طلب لمجلس الوزراء بشأن تحويل الهيئة لهيئة اقتصادية؛ للتغلب على بعض العقبات والمشاكل التي تعاني منها الهيئة بوضعها الحالي.

وأضاف الحسني، أن ميزانية الهيئة 17 مليون جنيه، مخصص منها 7 ملايين لإزالة التعديات، وعلى الرغم من ذلك لا يوجد تقصير نهائيا في إزالة التعديات ببحيرة المنزلة.

ومن جانبه تساءل النائب هشام الحصري، وكيل اللجنة، ورئيس الاجتماع: ماذا عن إزالة التعديات في منطقة "شطا" محل طلب الإحاطة المقدم؟

وعلق الحسني قائلا: توجهت قوة أمنية بالفعل لإزالة التعديات ولكن هذه المنطقة بها نزاع وقضايا، وبالتالي فإن التعديات لن تُزال سوى بحكم نهائي وننتظر الحكم لتنفيذ قرارات الإزالة.

ومن جانبه قال سعيد النجار، ممثل قطاع مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية، إن الوزارة كانت أمام تنازع إداري على قطعة الأرض محل النزاع "شطا"، وكان التعاقد بشأنها على سبيل الاستزراع السمكي، إلا أن المذكور خالف العقد وحولها لزراعة نباتات.

وطالب النائب هشام الحصري، بمخاطبة هيئة الثروة السمكية للأجهزة الأمنية بسرعة تنفيذ قرارات إزالة التعديات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان