إعلان

تفاؤل من العاملين بالسياحة بعد تولي "المشاط" خلفًا لـ"راشد"

05:47 ص الإثنين 15 يناير 2018

الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

رحب عدد من العاملين في السياحة المصرية باختيار رانيا المشاط وزيرة للسياحة خلفا ليحيى راشد، موضحين أنهم متفائلين خيرا فيها نظرا لسيرتها الذاتية المليئة بالإنجازات الاقتصادية، بالإضافة إلى أن وضعها الثقافي والعلمي يوحي بأنها مؤهلة لتولي حقيبة السياحة، لكن الحكم على أدائها يحتاج إلى مزيد من الوقت.

وتوجهت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة عقب أدائها اليمين الدستورية إلى ديوان عام وزارة السياحة بالعباسية لتسلم مهام عملها رسميا، وعقدت اجتماعًا مع قيادات ورؤساء القطاعات والمستشارين بالوزارة.

وأوضحت الوزيرة في أولى تصريحاتها أنها تولى اهتماما كبيرا لخلق هيكل إداري وقوانين تجعل وزارة السياحة المصرية نموذجا يحتذى به فى كيفية إدارة المنظومة السياحية، مشيرة إلى أن مصر تزخر بكنوز طبيعية وتراث حضاري وثقافي فريد مما يضعها في مكانة سياحية عالمية متميزة.

وأشارت الوزيرة إلى أن هناك بالفعل تحسن كبير في الحركة السياحية الوافدة الى مصر، متمنية أن تعود مصر إلى مكانتها السياحية التي كانت عليها وتنجح الوزارة في تحقيق المردود الاقتصادي من السياحة الذي يساهم في زيادة الدخل القومي.

وقال محمد عثمان، عضو لجنة التسويق السياحي بالأٌقصر، إن اختيار "المشاط" لتولي حقيبة السياحة "قرار طيب" لكن الحكم على أدائها في إدارة ملفات القطاع السياحي يحتاج إلى مزيدا من الوقت، متمنيا خيرا للوزير السابق يحيى راشد الذي سعى جاهدا لتحقيق نجاح في هذا القطاع.

وأشاد عثمان في تصريح لـ"مصراوي" بقرار "المشاط" للاجتماع بكبار المستثمرين السياحيين في أحد فنادق القاهرة، وعلى رأسهم كامل أبو علي رئيس جمعية الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر، وحسام الشاعر نائب رئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر، لمناقشة مشكلات القطاع السياحي وأبرز المقترحات والحلول السريعة التي تنهض بالقطاع، مؤكدا أنها "بشرة خير" للسياحة المصرية وخطوة محمودة وجريئة من الوزيرة الجديدة.

بينما قال ياسر سلطان عضو اللجنة العليا للحج والعمرة السابق، إن رانيا المشاط تمتلك خبرة كبيرة في مجال الاقتصاد وتوحي بأنها مؤهله لتولي حقيبة السياحة، معربا عن تفاؤله بها خاصة أن القطاع السياحي وصل لوضع مزري نتيجة غياب الموضوعية والشفافية والوصول للخصومة بين الوزارة وشركات السياحة.

وأعرب سلطان لـ"مصراوي" عن أمله من الوزيرة الجديدة أن تدير ملف السياحة بنفسها وليس بمساعدة أشخاص غير مؤهلين وأن تختار طاقم عملها من أهل الكفاءة وليس أهل المحسوبية والواسطة وأهل الثقة فقط.

فيماما أعرب عادل شعبان عضو غرفة شركات السياحة، عن أمله في أن تسعى الوزيرة الجديدة في نجاح المنظومة السياحية التي عانت منذ عدة سنوات، واصفا إياها بـ"الست الممتازة" مثل وزير السياحة الأسبق فؤاد سلطان، والتي زرعت السياحة في عهده، وجاء من بعده ورعاها الوزير ممدوح البلتاجي، ثم جني ثمارها في عهد الوزير زهير جرانه، وأبيدت في عهد الوزير يحيى راشد، ونتمنى في "المشاط" خيرا بأن تعيد رونق السياحة المصرية وتنمية الاقتصاد المصري من جديد.

ودعا شعبان في تصريح لـ"مصراوي"، الوزيرة الجديدة إلى تطهير الجهاز الإداري بالكامل من وزارة السياحة، متهما إياهم بانهم أعطوا يحيى راشد ملفات خاطئة ونقلها للقيادة السياحية والتي بسببها أضرت بالقطاع السياحي، لافتا إلى أن كل من يدير قطاع شركات السياحة وغرف الفنادق هم من التفتيش السياحي وليس لديهم أفكار للنهوض بالقطاع وهم منتدبين من قطاع الشركات وليسوا بالمسابقات.

وشغلت "رانيا المشاط" العديد من المناصب القوية في إدارة الملف الاقتصادي سواء داخل مصر أو خارجها، وعلى رأسها منصب وكيل محافظ البنك المركزي المصري للسياسة النقدية من أغسطس 2005 حتى مايو 2016.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان