إعلان

"الشريف وراشد" أبرزهم.. هؤلاء في مرمى التعديل الوزاري المرتقب

01:13 م السبت 13 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب- محمد عمارة: 

كشف مصدر حكومي مطلع، ملامح التعديل الوزاري المرتقب خلال الساعات المقبلة، وقال المصدر لمصراوي، اليوم السبت، إن التعديل يشمل نحو 6 أو 7 وزراء من بين الحقائب التالية: السياحة، قطاع الأعمال، الصحة، التعليم العالي، التنمية المحلية، والهجرة، والقوى العاملة، والزراعة.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته: "الدكتور مصطفى مدبولي، سيؤدي اليمين أمام الرئيس السيسي كرئيس للوزراء، ومن المرجح أن يتولى المهندس عاصم الجزار، رئيس هيئة التخطيط العمرانى، وزيرا للإسكان خلفا لمدبولى، والدكتورة رانيا المشاط، المسئولة السابقة في البنك المركزي، وزيرا للسياحة، خلفا ليحيى راشد".

وكشف مصدر حكومي مطلع، أن التعديل الوزاري المرتقب، والمقرر الإعلان عنه خلال ساعات، يرجع إلى عدة أسباب، أهمها: رغبة الرئيس في ضخ دماء جديدة في حكومته قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة، وقال: ربما نشهد حركة محافظين بعد الإعلان عن تغيير بعض الوزراء.

وأضاف المصدر في تصريحات لمصراوي، اليوم: "البداية جاءت بطلب إعفاء من المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بعدما علم بمرضه في الأول من شهر يوليو الماضي، حتى استقر الأمر على سفره للخارج لتلقي العلاج، وأن يصبح الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، قائماً بأعمال مجلس الوزراء". 

وأوضح المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه: أن "شريف إسماعيل يحظى بثقة كبيرة من القيادة السياسية، وكان من الصعب اختيار بديل له، لكن الفترة التي قضاها مدبولي في تسيير أعمال مجلس الوزراء، ربما تكون دافعا واختبارا حقيقيا لاختياره، على أن يتم تكريم شريف إسماعيل، للجهد الذي بذله  خلال الفترة الماضية".

أقرأ أيضا:

كواليس التعديل الوزاري المرتقب.. "طلب إعفاء واختبار وحركة محافظين"

 

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان