إعلان

​"معلومات الوزراء": عقد مؤتمر ذوي الإعاقة أول فبراير المقبل

03:06 م الجمعة 12 يناير 2018

المهندس حسام الجمل رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

قال المهندس حسام الجمل، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إن المركز بالتعاون مع المجلس القومي للإعاقة يجري حالياً الاستعدادات اللازمة للمؤتمر المقرر عقده أول فبراير المقبل، والخاص بذوي الإعاقة ومطالبهم والعقبات التي تواجههم والعمل على تذليل هذه العقبات.

وأضاف "الجمل"، وفقًا للبيان الصادر اليوم الجمعة، أن المركز عقد الشهر الماضي ورشة عمل تحت عنوان "نحو إستراتيجية متكاملة للحماية الاجتماعية في مصر".

وتهدف ورشة العمل المُشار إليها إلى تحقيق التكامل بين سياسات وبرامج الحماية الاجتماعية لتحقيق الاستقرار الاجتماعي والخروج بنموذج موحد ونظام يجمع أطراف برامج الحماية الاجتماعية في مصر ودور لجنة العدالة الاجتماعية، التي تم تشكيلها من جانب رئاسة مجلس الوزراء لتنفيذ برنامج شامل للحماية الاجتماعية، فضلًا عن التعرف على التحديات التي تواجه كل جهة في تنفيذ برامجها للحماية الاجتماعية لخدمة ورضا المجتمع والمواطن المصري.

وأشار رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إلى أن مؤتمر ذوي الإعاقة المقرر عقده بالتنسيق مع المجلس القومي للإعاقة يأتي تزامنًا مع إعلان عام 2018 عامًا لذوى الإعاقة.

وكان مجلس الوزراء، وافق على مشروع قانون بإنشاء المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة، ليحل محل المجلس القومي لشئون الإعاقة المنشأ بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (410 لسنة 2012)، وذلك وفقًا لقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان