إعلان

وزير الكهرباء لمصراوي عن أداء "شعاع": التقييم خلال 3 أشهر

03:32 م الأربعاء 10 يناير 2018

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه سيتم تقييم أداء الشركة المتعاقد معها لقراءة العدادات "شعاع"، خلال ثلاثة أشهر من الآن، مشيرا إلى أن الحكم على أداء الشركة خلال الفترة الحالية يصعب التكهن به.

وأضاف شاكر- في تصريحات لمصراوي اليوم الأربعاء- أن الاستعانة بالشركة جاء في إطار التجربة ومواجهة النقص الفادح في أعداد الكشافين والمحصلين، الأمر الذي أدى لتراكم المستحقات المتأخرة على الجهات المختلفة لصالح وزارة الكهرباء، ممثلة في شركات التوزيع التابعة لها.

واعترف وزير الكهرباء، بوجود مشكلات مالية هائلة تعاني منها الوزارة، خاصة المتعلقة بمديونياتها والمتأخرات المستحقة لها على الوزارت والجهات المختلفة، موضحًا أنه يتم حاليًا التفاوض مع وزارة المالية للوصول إلى حلول مرضية بين جميع الجهات من خلال لجنة فض التشابكات التي تم تشكيلها مؤخرًا.

وأكد شاكر أن وزارة الكهرباء لا تحقق أي أرباح في الفترة الحالية، منوها إلى أنه تم اقتراض 19.5 مليار جنيه من البنوك المختلفة لتحسين شبكات توزيع الكهرباء، و17 مليار جنيه لإنشاء وتطوير خطوط النقل المختلفة، متعهدًا بتقسيط مديونيات الكهرباء للمستثمرين.

ووافق وزير الكهرباء على مطلب أعضاء لجنة الصناعة بمجلس النواب، بمد فترة قطع التيار الكهربائي عن المتعثرين في دفع فاتورة الكهرباء لـ 4 أشهر، وليس 3 أشهر كما هو معمول به حاليا.

وأوضح أن وزارة الكهرباء تشتري الغاز بسعر 3 دولار من وزارة البترول، وهو سعر مخفض عن المحدد للمصانع والذي يصل إلى 7 دولار؛ معللًا أن ذلك بسبب الدعم المقدم للمواطنين.

وأشار إلى ان الوزارة تبيع الكهرباء للمصانع بحساب أن سعر الإنتاج 7 دولار، بسبب وجود مشكلات في عدم تحصيل المليارات من الجنيهات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان