إعلان

"تعليم البرلمان" تدعو طارق شوقي لمناقشة أخطاء المناهج وامتحانات نصف العام

11:47 ص الأربعاء 10 يناير 2018

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قالت ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النوابـ إن اللجنة قدمت دعوة للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، لمناقشة عدة موضوعات متعلقة بالعملية التعليمية.

وأضافت نصر، في تصريح لمصراوي، أنه من ضمن الموضوعات التي سيتم مناقشتها مع الوزير، بعض الأخطاء الموجودة في المناهج، والمشكلات التي شهدتها امتحانات نصف العام، إلى جانب مناقشة خطته لتطوير المنظومة التعليمية، سواء النظام التعليمي الجديد أو الثانوية العامة الجديدة، في حالة انتهاء الوزير من الخطة.

وأشارت نصر، إلى أن وزير التعليم، خلال الاجتماعات السابقة مع لجنة التعليم، لم يعرض أي تفاصيل لمقترحه الخاص بتطبيق نظام تعليمي جديد، مشيرة إلى أن كل ما يقوله مجرد خطوط عريضة، دون تفاصيل تنفيذية.

وأوضحت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أن الوزير تحدث عن تطبيق نظامًا جديدًا بالثانوية العامة، يقوم على التراكمية، ويتسلم فيه كل طالب "تابلت" يحمل عليه المنهج، في حين أنه لم يذكر تفاصيل تطبيق النظام التراكمي وتوزيع الدرجات، ولم يذكر الموارد المالية التي سيتم توفير "التابلت" من خلالها، وتهيئة المناهج.

ولفتت نصر إلى أن الوزير أشار إلى أنه سيتم توفير "التابلت" للطلاب في العام الأول من خلال منحة مقدمة من إحدى الدول العربية، ولكنه لم يتحدث عن كيفية استمرار توفير هذه الأجهزة لطلاب الأعوام المقبلة، ولم يذكر كيف سيتغلب على مشكلات "التابلت" خاصة أنه تم تطبيق التجربة في مصر وبعض الدول العربية وفشلت.

وأكدت أن الوزير لا بد أن يناقش لجنة التعليم في تفاصيل النظم الجديدة، قبل إعلانها للرأي العام، خاصة أنها تحتاج إلى تعديل تشريعي، فمثلًا نظام الثانوية العامة الجديد التراكمي، يتعارض مع مادة في قانون التعليم تنص على أن الثانوية العامة سنة واحدة فقط، وبالتالي لا بد من تعديل تشريعي قبل تطبيقها في سبتمبر 2018.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان