إعلان

مسؤول بالآثار: واقعة السائحة البلجيكية صاحبة الصور العارية "حالة فردية"

06:38 م الجمعة 08 سبتمبر 2017

ماريسا بابين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نسمة فرج:

قال الدكتور أيمن العشماوي، رئيس قطاع الآثار المصرية بوزارة الآثار، إن السائحة البلجيكية التي ظهرت عارية في الأهرامات ومعبد الكرنك خالفت التعليمات والإرشادات المتبعة أثناء زيارة المتاحف والمناطق الأثرية.

وأضاف العشماوي، في تصريح لمصراوي، أن هناك إرشادات يقدمها مسئولي المناطق الأثرية للسياح أثناء زيارتهم لتلك المناطق، مثل التوجيهات التي تصدر عند دخول المساجد والكنائس بأن يتم تغطية الشعر وخلع الأحذية، مؤكدًا أن ما فعلته السائحة حالة فردية تنم على سلوك شخصي لها.

وتابع: "السائحة استغلت السماح لها بدخول الكاميرات الشخصية والتصوير وقامت بعمل غير أخلاقي ومنافي للعادات والتقاليد"، مؤكدًا أن شرطة السياحة والآثار والجهات الأمنية الموجودة في الأماكن الأثرية تتخذ إجراءات فورية إذا حدث أي عمل غير أخلاقي ومنافي للعادات والتقاليد.

وأشار إلى أن الصور التي نشرتها عارضة الأزياء البلجيكية تعود إلى شهر أبريل الماضي، وألقت شرطة السياحة والآثار في الأقصر حينها القبض عليها وحررت محضرًا بتلك الواقعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

ولفت إلى أن غالبية السياح يحترمون عادات وتقاليد المجتمع المصري والعربي.

كانت السائحة البلجيكية الفلامنكية "ماريسا بابين" أثارت سخطًا واسعًا في مصر بعد أن نشرت صورًا لها وهي "عارية"، التقطتها في بهو الأعمدة بمعبد الكرنك بمدينة الأقصر خلال جولتها في مصر في أبريل الماضي، بدعوى الترويج للسياحة المصرية.

وحسب مجلة "نيوز بلاد" الهولندية، أجرت "بابين"، بمساعدة صديقها المُصوّر الأسترالي، جلسة تصوير "عارية" في منطقة الأهرامات وأخرى في معبد الكرنك بالأقصر، بسبب ولعها وصديقها بالحضارة الفرعونية، قبل أن تضبطها شرطة السياحة والآثار.

ليست المرة الأولى

وفي 2015، صور مجموعة من السائحين الروس فيلمًا إباحياً داخل الحرم الأثري لأهرامات الجيزة، تمت تداوله بعدها بأشهر، ونفت الوزارة في البداية إلى أن عاد ممدوح الدماطي وزير الآثار وفتح تحقيقًا في الواقعة.

ويتضمن مقطع الفيديو الإباحي قيام الممثلة بالتعري وبجوارها رجل بالقرب من سفح الأهرامات، ثم تنظر الممثلة للأهرامات قائلة "من ينظر إلى هذه؟"، فمنتجعاتنا أفضل منها، بعدها حملت تمثالا على هيئة قطة زينة اشترتها من محل هدايا تذكارية، ثم تتجول بالأهرامات إلى أن تصل إلى منطقة هادئة خالية من الأشخاص، وتمارس أعمالا منافية للآداب، ثم تذهب إلى أحد الفنادق المقيمة بها لاستكمال باقي فيلمها الإباحي -حسبما ذكر موقع قناة "العربية".

إقرأ أيضًا..

ماذا قالت السائحة البلجيكية بعد ظهورها عارية في الأهرامات ومعبد الكرنك؟

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان