إعلان

افتتاح 50 مشروعًا أكتوبر المقبل.. أبرزها "الضبعة" والمدارس اليابانية

04:30 م الأربعاء 27 سبتمبر 2017

المدارس اليابانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قالت مصادر حكومية، إنه سيتم افتتاح عددًا من المشروعات التنموية بعدد من المحافظات خلال شهر أكتوبر المقبل.

وتتضمن المشروعات المزمع افتتاحها: "طريق (الفرافرة - ديروط)"، وذلك خلال احتفال المحافظة بالعيد القومي، بعدما تم الانتهاء من أعمال تنفيذه بنسبة 98% من خلال إشراف جهاز تعمير الوادي الجديد، بتكلفة إجمالية بلغت 1.6 مليار جنيه.

ويعد طريق (الفرافرة - ديروط) أحد المحاور الهامة التي ستربط الصحراء الغربية بوادي النيل؛ حيث يبلغ طول الطريق الجديد 310 كيلو مترًا، يبدأ من الفرافرة وينتهي في ديروط، ويخدم القرى الجديدة بمنطقة سهل بركة وجميع مشروعات الـ1.5 مليون فدان، ويساهم في سرعة السفر والتنقل ونقل البضائع والمحاصل الزراعية المختلفة؛ لتسويقها بشكل جيد في المحافظات الأخرى.

ومن المقرر - أيضًا - أن ينطلق نهاية أكتوبر الجاري رسمياً مشروع العلمين الجديدة بمناسبة مرور 75 سنة على معركة العلمين.

وتتضمن المشروعات: "8 مدرسة يابانية، منطقة أسيوط التكنولوجية وبها أول مصنع لإنتاج أول هاتف مصري، المرحلة الأولى من العاصمة فندق الماسة كابيتال، المرحلة الأولى من الجلالة".

وتشمل المشروعات، إطلاق المرحلة الأولى من الإسماعيلية الجديدة، ومجموعة طرق عالمية من أبرزها: "شبرا بنها الحر، محور روض الفرج، ومحور 30 يونيو، ومحور الهضبة، والدائري الإقليمي، والدائري الأوسطي"، بالإضافة إلى الإسكان التعاوني بورسعيد، ومجموعة مستشفيات أبرزهم مستشفي 15 مايو، ومستشفي أبو المنجا، ومستشفى الكلى بالمنيا، ومستشفى الكبد بالبحيرة.

ومن المقرر افتتاح حي الأسمرات 3، حي المحروسة 1، حي المحروسة 2، المرحلة الأولى مطار القطامية الجديد، المرحلة الأولى من مطار سفنكس الجديد، المرحلة الأولى من تطوير مطار أبو سمبل، جامعة أسوان الجديدة، المرحلة الأولى من مدينة الأثاث، المرحلة الأولى من مدينة الجلود. 

وتتضمن قائمة المشروعات المزمع افتتاحها، حي تل العقارب بعد التطوير، 10 سدود و7 بحيرات صناعية في البحر الأحمر، أعمال تطوير ميناء طابا البري، استلام مجموعة أسلحة جديدة أبرزها طائرات الميج وغواصات التايب، 5 مدن بديلة للعشوائيات في البحر الأحمر زرزاره وجبل العفش ومجاهد والكلاحين.

كما تتضمن افتتاح مدينة الضبعة الجديدة، و200 مشروع للشرب والصرف الصحي ب 16.7 مليار جنيه منهم 3 محظات مياه عملاقة في المنيا، توسعات مزرعة رياح جبل الزيت، محطة رياح جديدة بجبل الزيت مع الحكومة اليابانية، محطة رياح السويس مع الحكومة الأسبانية.

وافتتاح محطة طاقة شمسية في الغردقة مع اليابان، محطة طاقة شمسية في كوم أمبو مع فونسا، محطة طاقه شمسية في الغردقة مع كوريا، محطة طاقة شمسية في كوم أمبو مع الكويت، محطة طاقة شمسية في الزعفرانة مع ألمانيا، المرحلة الأولى من محطة بنبان الشمسية، مصنع وجبات مدرسية في قنا، والانتهاء من نقل ورش صقر قريش للمنطقة الصناعية علي طريق السخنة خلال عام.

ويصل قطارات ترام الإسكندرية المكيفة من أوكرانيا، المرحلة الثانية من سحارة سرابيوم، ووصول أول دفعة جرارات قطارات من أمريكا، وقناطر أسيوط الجديدة، والمرحلة الأولى من ميناء شرق بورسعيد رابع أكبر موانئ العالم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان