إعلان

الجريدة الرسمية تنشر قرار السيسي بإنشاء أكاديمية تأهيل الشباب

07:47 م الثلاثاء 29 أغسطس 2017

السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مروة شوقي:

نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر يوم 28 أغسطس الجاري، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنشاء الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب.

ونصت المادة الأولى من القرار الذي حمل رقم "434" لسنة 2017، على "إنشاء هيئة عامة اقتصادية تسمى الاكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب، تتبع رئيس الجمهورية، يكون مقرها الرئيسي في محافظة القاهرة، ويجوز بقرار جمهوري إنشاء فروعًا لها في المحافظات".

وتتضمن المادة الثانية، أهداف الأكاديمية في تحقيق متطلبات التنمية البشرية في للكوادر الشبابية بكافة قطاعات الدولة والارتقاء بقدراتهم عن طريق رسم سياسات تدريبهم، ووضع خطط التدريب في جميع المجالات، علاوة على الرقابة على جميع مراكز التدريب وتقييم أدائها والتزامها بالقواعد والأهداف المنوط بها.

ونصت المادة الثالثة على أن يكون للأكاديمية مجلس أمناء لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد، برئاسة مجلس الوزراء وعضوية ممثلين عن رئاسة الجمهورية، ووزارة التعليم العالي، ووزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ووزارة المالية، والمجلس الأعلى للجامعات.

وتضمنت اختصاصات مجلس أمناء الأكاديمية "وضع السياسة العامة واتخاذ الإجراءات التي تكفل تنفيذ البرامج التابعة للأكاديمية وفقًا للبرامج الزمنية المحددة لها، والموافقة على التعاقد مع الشركات وجهات الخبرة المحلية والأجنبية لتنفيذ البرامج بمجالات عمل الأكاديمية".

وألزم القرار مجلس الأمناء بدعوة من رئيسه للاجتماع مرة على الأقل كل 3 أشهر، أو كلما دعت الحاجة إلى ذلك، ولا يكون الاجتماع صحيحًا إلا بحضور أغلبية أعضاءه.

كما نصّت المادة الثامنة من القرار، أن يكون للأكاديمية موازنة مستقلة تعد على نمط الهيئات العامة الاقتصادية، ويكون لها حسابًا خاصًا بالبنك المركزي ويرحل الفائض من عام لآخر.

وأشارت المادة التاسعة إلى موارد الأكاديمية من مساهمات التي تخصصها الدولة لها، والمنح والهبات والتبرعات والقروض التي تعقد لصالحها، علاوة على عائل استثمار أموال الأكاديمية، وحصيلة الغرامات التي توقع عن مخالفة القواعد التي تطبقها الأكاديمية.

ونصت المادة العاشرة على أن "أموال الأكاديمية أموال عامة، تخضع لرقابة الأجهزة الرقابية في الدولة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان