إعلان

مدير الكلية الحربية يكشف شروط القبول بالكليات العسكرية.. تعرف عليها

04:09 م الإثنين 21 أغسطس 2017

الكلية الحربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

حدد اللواء أركان حرب جمال أبو إسماعيل، مدير الكلية الحربية، الشروط العامة للقبول بالكليات العسكرية، وعلى رأسها أن يكون الطالب ووالداه وأجداده مصريين وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على أية جنسية أخرى.

وأكد اللواء أركان حرب جمال أبو إسماعيل، خلال تفقده اختبارات قبول الطلاب الجدد بالكلية الحربية، اليوم الاثنين، أن الشروط تتضمن أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها، وألا يكون مضى على حصوله على شهادة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها أكثر من عام واحد، بشرط أن يكون مقيدًا بإحدى الكليات الجامعية أو المعاهد، وأن يكون اجتاز السنة الدراسية المقيد بها بنجاح، وأن يكون حسن السير والسلوك.

وشدد مدير الكلية على أن التقدم للكليات الحربية يستوجب ألا يكون قد سبق الحكم على الطالب بعقوبة جناية أو في جريمة مخلة بالشرف، كما يشترط أن يكون غير متزوج أو سبق له الزواج، وألا يكون قد استقال أو فُصل تأديبيًا من أية كلية أو معهد عسكري أو مدرسة عسكرية، وألا يكون قد أعفي من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.

وبخصوص الشروط الطبية والمواصفات الشخصية، فحسبما يوضح مدير الكلية، يجب ألا يقل الطول للذكور لكل الكليات عن 170 سم (عدا الكلية الجوية يسمح للطول حتى 158 سم كحد أدنى)، كما يجب أن يكون المتقدم لائقاً طبياً طبقاً لشروط اللياقة الطبية، ولا يجوز إعادة الكشف الطبي على الطالب في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام في حال عدم لياقته الطبية أثناء الاختبارات، وأن يجتاز اختبارات اللياقة البدنية بنجاح وتفوق ولا يجوز إعادتها في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام في حال عدم اجتيازه الإختبارات، وأن يجتاز اختبار قفزة الثقة بنجاح من ارتفاع ( 7.5 متر) بدون تردد، وللمرة الأولى، وفى زمن لا يزيد عن ثلاث ثوانٍ من إصدار الأمر بالقفز.

وقال اللواء أركان حرب جمال أبو إسماعيل، إنه يجب أن يجتاز الطالب الاختبارات النفسية والمعلومات العامة عن جمهورية مصر العربية، وكذلك كشف الهيئة وفقاً لتقييم لجنة الاختبار، وأن يجتاز اختبار العرض الطبى العام والتحاليل الطبية المتقدمة والتى تشمل أيضا التحاليل التخصصية المتقدمة.

وكشف مدير الكلية الحربية أنه تم تنظيم قومسيون طبي كامل فى الإسكندرية لخدمة محافظات "الغربية والإسكندرية ومرسي مطروح"، والتسهيل وتخفيف مشقة السفر على المتقدمين.

ووصف اللواء أركان حرب جمال أبو إسماعيل، جميع شباب مصر، بالرجال القادرين على تحمل المسئولية وتنفيذها على أكمل وجه، مشددًا على أن المعيار الأساسى لاختيار الطالب هو قدراته العلمية والبدنية والذهنية والشخصية التى تؤهله للعمل داخل القوات المسلحة.

وأوضح مدير الكلية الحربية أن التقدم للكلية الحربية يمر بعدة مراحل، أولها سحب الملفات من منافذ البيع المخصصة بالبطاقة الشخصية، لافتا إلى أنه يتم تسجيل جميع بيانات المتقدم لضمان عدم حصوله على أكثر من ملف من منافذ البيع المخصصة.

وأشار مدير الكلية إلى أن المرحلة الثانية تتضمن تسليم الملف، وتكون ذلك طبقا للمجموع والشروط التى تنطبق على كل كلية على حدة، لتأتى المرحلة الثالثة، وهى المرحلة الأهم المتمثلة فى الكشف الطبى، حيث يجرى كشف طبي متكامل على جميع المتقدمين، ويتم اختبار الطلاب وفقا لأحداث المعايير الطبية العالمية، ثم تأتى المرحلة الرابعة وهى مرحلة الاختبار الرياضى، حيث تجرى الاختبارات لقياس معدلات اللياقة البدنية والسباحة وقفزة الثقة وقدرة التحمل، بعدها تأتى المرحلة الخامسة، وهى مرحلة الاختبار النفسي، حيث يجيب الطالب المتقدم على مجموعة من الأسئلة المخصصة من خلال الحاسب الإلكترونى، لنصل للمرحلة السادسة، وهى مرحلة كشف الهيئة، ثم يتم بعد ذاك إجراء كشف طبي متقدم ورياضى متقدم، واختبارات معلومات عامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان