إعلان

بدء صرف التعويضات لـ25 أسرة بـ"مثلث ماسبيرو" بقيمة 4.5 مليون جنيه

12:03 م الجمعة 11 أغسطس 2017

أحمد درويش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

صرح أحمد درويش، نائب وزير الإسكان لشئون التطوير الحضري والعشوائيات، أنه تم إصدار 25 شيكًا لتعويضات الأسرة الراغبة في الحصول على تعويض مادي من أهالي ماسبيرو، عن طريق محافظة القاهرة.

وقال درويش، إن بعض الأسر بدأت فعلياً في استلام الشيكات الخاصة بها مقابل تسليم وحداتهم لمسئولي حي بولاق، على أن يتم صرف المستحقات لبقية الأسر الراغبة في الحصول على التعويض المادي والبالغة حوالي 3100 أسرة تباعًا، بقيمة إجمالية تقدر بـ4.5 مليون جنيه.

وقال درويش، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إن الـ25 أسرة الذين صدر لهم شيكات التعويضات، هم من أنهوا إجراءات التنازل مقابل الحصول على التعويض المادي.

وأكد درويش، أن مندوبين من محافظة القاهرة، تولوا مهمة المرور على الأسر والاتصال بهم هاتفيًا قبل يوم من إتمام إجراءات التنازل واستلام شيكات التعويضات.

وقال درويش عن تأخر صرف التعويضات "نحن مرهونين بعمل المحافظة وإجراءات إنهاء التنازل".

يشار إلى أنه تم جمع رغبات مايقرب من 4000 أسرة من أهالي المثلث، وتسكين 120 أسرة حتى نهاية يوليو الماضي، بحي الأسمرات على دفعات متتالية كان آخرها تسكين 21 أسرة جديدة.

من جانبه، قال اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، إن صرف التويضات لا يتم بأولويات، ولكن يتم وفقًا لانتهاء الأهالي من إجراءات التنازل عن وحداتهم قبل استيلام التعويض.

وأوضح عبد التواب "الأسر التي ترغب في التنازل عن الوحدات مقابل التعويض المادي، تسلمت من المحافظة صورة من شيك التعويض، لطمأنتهم من جدية الصرف، على ان يتسلموا أن الشيك بمجرد انتهاء إجراءات التناول وبدء هدم الوحدة من خلال مقاولي الهدم بالتنسيق مع الحي".

وأكد عبد التواب، أن المحافظة سلمت بالفعل 5 أسر، شيكات التعويضات، أمس الخميس، على أن يتم تسليم باقي الأسر بالتتابع خلال الفترة القادمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان