إعلان

الصحة: 10 ملايين زيارة منزلية للرائدات الريفيات خلال ​2016

11:57 ص الثلاثاء 25 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تنفيذ عدد 10 مليون زيارة منزلية وعقد 400 ألف ندوة بمعرفة الرائدات الريفيات لزيادة معدلات استخدام وسائل تنظيم الأسرة بين السيدات، وذلك خلال 2016 في محور التسويق الاجتماعي لخدمات تنظيم الأسرة.

وقالت سعاد عبد المجيد، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة، في بيان، اليوم الثلاثاء، إنه تم تحويل 4 مليون منتفعة لمنافذ تقديم الخدمة وذلك من خلال فريق الرائدات الريفيات في جميع المحافظات بهدف زيادة الطلب علي خدمات تنظيم الأسرة من خلال الزيارات المنزلية لغير المستخدمات أو المنقطعات مع إعطاء أولوية خاصة لزيارات النفاس للتأكيد عل أهمية المباعدة والتوقيت الأمثل للحمل.

وأضافت أنه تم تنفيذ عدد (908) لقاء جماهيري، وعدد 20 ألف ندوة كبرى بالمجتمع بواسطة مسؤولي الإعلام بالإدارات والمديريات في جميع المحافظات بهدف زيادة الوعي وضمان حصول المجتمع علي المعلومات السليمة عن وسائل تنظيم الأسرة وأهميتها لاتخاذ قرار واعي عن حجم الأسرة، وزيادة الطلب على خدمات تنظيم الأسرة إلى جانب تنفيذ 4 ندوات إعلامية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي.

ولفتت الوزارة إلى أنه تم تصميم وطباعة المطويات الإعلامية الخاصة بكل وسائل تنظيم الأسرة ومطوية الخط الساخن وتم توزيعهم على المحافظات.

وأشارت رئيس قطاع السكان إلى استمرار تفعيل خدمة الخط الساخن المجاني لمشورة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية (احنا معاكي) 08008880800 للرد علي استفسارات السيدات عن وسائل وخدمات تنظيم الأسرة والرد علي الشائعات وتوجيه السيدات لأماكن تقديم الخدمة المناسبة.

وأوضحت أنه يتم رفع الوعي العلمي والمعرفي لمقدمي الخدمة والأسرة المصرية من خلال قناة صحتي بعرض حلقات (جودة ومشورة – احنا معاكي) للترويج لوسائل تنظيم الأسرة والاستخدام السليم لها والرد علي الشائعات والترويج لخدمات الخط الساخن قام بتقديمها مجموعة من أخصائيي النساء والتوليد وأخصائيي الصحة الإنجابية من مدربين معتمدين وتم وضعها علي قتاة اليوتيوب الخاصة بإعلام تنظيم الأسرة.

وتابعت أنه تم الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي باستمرار وتفعيل جروب (إعلام تنظيم الأسرة علي الفيس بوك)، وإنشاء قناة إعلام تنظيم الأسرة احنا معاكي على يوتيوب وتويتر لبث الرسائل والتنويهات الإعلامية عن تنظيم الأسرة الصحة الإنجابية لزيادة الوعي وكسب التأييد لمفهوم تنظيم الأسرة.

كما تم تصميم رسائل لوسائل تنظيم الأسرة وطباعتها على مجات وتيشيرتات لاستخدامها في الدعاية أثناء الندوات والقوافل والحملات، بالإضافة إلى تنشيط نوادي المرأة الملحقة بالوحدات الصحية الريفية لتفعيل دور الخدمات المجتمعية ورفع معدل الاستخدام من خلال المدخل التنموي، والتنسيق مع هيئة تعليم الكبار لزيادة فصول محو الأمية وتضمين منهج الصحة الإنجابية لمواجهة قضية محو الأمية لدي السيدات بهذه النوادي، بحسب البيان.

ووفق قولها، تم اعتماد بروتوكول التعاون مع هيئة محو الأمية وتعليم الكبار لفتح فصول محو الأمية للمساهمة في خفض نسبة الأمية بين المنتفعات والمترددات على الوحدات الصحية ونوادي المرأة توسيع نطاق إتاحة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية من خلال الجمعيات الأهلية بالتعاون مع القطاع الأهلي والخاص لفتح منافذ لتقديم الخدمة وإمدادها بالكوادر البشرية المدربة ووسائل تنظيم الأسرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان