إعلان

وزير الصحة: نقص الأدوية تراجع إلى 22 صنفا ولا مجال لرفع الأسعار

07:16 ص الجمعة 21 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

القاهرة- (أ ش أ):

تناولت الصحف الصادرة اليوم الجمعة، عددا من الموضوعات التي تشغل الرأي العام، حيث أكد الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة أن أزمة نقص الدواء والمحاليل الطبية انتهت دون رجعة، وأنه لا مجال لرفع أسعار الدواء.

وأشار الوزير - في تصريحات خاصة لجريدة الأخبار - إلى أن نقص الأدوية تراجع إلى 22 صنفا فقط طبقا لأخر تقرير في الأسبوع الماضي مقارنة بالفترة السابقة التي أعقبت تحرير سعر صرف الدولار حيث بلغت نواقص الدواء 250 صنفا.

وقال راضي: "‬عشنا فترة طويلة في أزمة نقص المحاليل الطبية وحاليا لدينا مخزون إضافي من المحاليل بالشركة المصرية وشركة النصر التابعتين للقابضة للأدوية".

وأضاف قائلا: "لدينا قوة ضاربة من الشركات التي تسهم فيها الدولة مثل القابضة وشركة أكاديما وبعض الشركات المحلية الخاصة تسهم في ذلك ولا نحتاج لرفع أسعار الدواء".

وأوضح أنه سيتم افتتاح 9 معاهد فنية متخصصة خلال الشهور الثلاثة القادمة وسوف تضيف 14 تخصصا جديدا منها فني صيدلي وفني جراحة عظام وفني رعاية مركزة وستنشيء المعاهد في جميع المحافظات.

وأكد وزير الصحة أن الوزارة استعدت لبعثة الحج وجهزت 350 شخصا ما بين صيدلي وطبيب ومسعف ونتعاون مع وزارات الداخلية والتضامن والسياحة لمتابعة حالات الحجاج بشكل دوري.

وأشار إلى الانتهاء من قانون التأمين الصحي الجديد ومراجعة الدراسات ماليا وسيتم الاعلان عنه خلال الاسابيع المقبلة.

وقال إن رسوم الاشتراك في التأمين الصحي ما تزال محل دراسة، وأن القانون يغطي كل الفئات ويشمل 3 هيئات هي هيئة التمويل وهي مستقلة وتقوم علي جمع التمويل والاشتراكات، وهيئة الرعاية الصحية وتختص بالخدمات الصحية وهيئة الرقابة والجودة ووظيفتها مراقبة جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح الوزير أنه غير وارد على الإطلاق تخصيص جانب استثماري بالوحدات الصحية بالخدمات مجانية للمرضي.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان