إعلان

​وزيرة التخطيط:​ حملة للتعريف بالخدمات الحكومية المقدمة للجمهور

06:55 م الأحد 16 يوليو 2017

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن رئيس الوزراء عقد اجتماعا للجنة العليا للإصلاح الإداري بحضور رئيس الوزراء ووزراء المالية والتنمية المحلية ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وباقي اعضاء اللجنة من الخبراء الممثل بها القطاع الخاص والمجتمع المدني.

وأضافت في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن اللجنة العليا للإصلاح الإداري ناقشت تحديد مواعيد لإتاحة الخدمات المقدمة للجمهور، وحصرها وكيفية توصيلها لهم بالإضافة إلى متابعة منظومة الإصلاح الإداري وإنشاء إدارة الموارد البشرية.

وأوضحت أنه سيتم القيام بحملة للتعريف بهذه الخدمات وكيفية الاستفسار عنها، مشيرة إلى أنه تم الاتفاق على محافظات محددة للانتهاء من تقديم الخدمات لها ثم الانتقال لمحافظات أخرى.

وأشارت إلى أنه سيتم الانتهاء من الخدمات الحكومية بشكل كامل وسيتم البدء في محافظات القناة لتنتهي في ديسمبر المقبل، وتبدأ بعدها في البحر الأحمر في يناير.

وأوضحت أن اللجنة ناقشت هيكل ادارات الموارد البشرية داخل الجهات الحكومية والتي سيكون لها دور أكبر في التدريب والتقيم للموظفين، بالإضافة إلى مناقشة إمكانية منح المتميزين جوائز للتميز من خلال تسليط الضوء على العناصر الموجودة وسيتم الإعلان عنها وهي جائزة خاصة بالأفراد وسيتم تشكيل لجنة لتحديد معايير اختيار الأفراد المتميزين.

من جانبه، قال الدكتور صالح الشيخ نائب وزير التخطيط للإصلاح الإداري، إن هناك خطة للدفع الإلكتروني يتم تقديمها بشكل عالي، ومن ضمنها خدمات التنسيق الإلكتروني والتي تقدم لصالح وزارة التربية والتعليم، وأيضا خدمات المشتريات الحكومية حيث توجد ١١١١ جهة تعرض مشترياتها من خلال الإنترنت.

وأوضح أن هناك ١٢٩ مركز خدمة بالمحافظات ويتم إعادة تطوير هذه المراكز وتحديث النظام الذي تقدم منه هذه الخدمات، وتطوير ١٣ وحدة بالفعل وسيتم تطوير 27 وحدة العام القادم ليصل إجمالي المطور بنهاية العام القادم ٤٠ وحدة، مؤكدًا أنه سيتم تطوير خدمات المرور.

ومن جهته قال المستشار محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم الإدارة، إنه سيتم إعادة تأهيل الهياكل التنظيمية وبالإضافة إلى الاهتمام بالتدريب لرفع قدرات ومهارات العاملين، مشيرا إلى أن هناك اهتمام بزيادة موازنة التدريب والعناية بالمتدربين وأيضا الأشخاص المؤهلين لتدريبهم.

وأضاف جميل أنه سيتم خلال الفترة المقبلة الاهتمام بتقويم الأداء من خلال إدارة الموارد البشرية والتي ستتولي رفع كفاءة الموظفين وتدريبهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان