إعلان

بالصور.. وزير الإسكان يضع حجر أساس المرحلة الثانية من "معًا" لتطوير العشوائيات

12:08 م الثلاثاء 11 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

تصوير- محمود بكار

شهد مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، وعاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، والفنان محمد صبحي، رئيس مؤسسة معًا، وضع حجر أساس المرحلة الثانية من مشروع "معًا" لتطوير العشوائيات بحي السلام ثان.

وتشمل المرحلة الثانية تشييد ١٠٢ عمارة تحتوي على ٣٣٢١ وحدة سكنية.

بدأ الحفل بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء القوات المسلحة الذين سقطوا في عمليات إرهابية في رفح.

وقال مدبولي، إنه سعيد بوجوده في هذا الحدث المهم الذي يجسد التلاحم بين مؤسسات المجتمع المدني مع الدولة.

وأضاف: "محافظة القاهرة وفرت الأرض، وصندوق تطوير العشوائيات يساهم في تمويل المرحلة الثانية وتنفيذ المرافق الأساسية للمشروع، ومؤسسة معًا ودورها الأقرب في التواصل مع المواطنين ومشاركتهم في تقديم عدد كبير من الخدمات المجتمعية".

وتابع مدبولي: "كما يأمل الرئيس السيسي، إنهاء الأزمة العشوائيات خلال عام، ونحن نعمل على قدم وساق من أجل تنفيذ هذا الحلم".

من جانبه، قال الفنان محمد صبحي: "أنا أكتر مواطن مصري يسعد بكل الإنجازات، لأن مصر عدت في ظروف يصعب معها البنيان والعمران، لكن المصريين جبابرة".

وذكر صبحي أن ثورة ٢٥ يناير كان هدفها العدالة الاجتماعية، لكنها حولت الشعب المصري كله لخبراء سياسية، فيما كنت أحذر من القنبلة الموقوتة وهي العشوائيات، متابعا: "نحن نمتلك فكر ولكن الدولة هي التي تتولى التنفيذ وتسهيل المهام بدون بيروقراطية، وتم الموافقة على المشروع في يوم".

ووجه صبحي، الشكر لجميع العملين في مؤسسة معًا التي تعمل منذ ٢٠١١، ومحافظ القاهرة الذي لا يتوانى عن تيسير أي معوقات أمام المشروع.

وأضاف "عندما أصدر الرئيس السيسي تعليماته باسترداد الأراضي، تمكنت محافظة القاهرة من استرداد ٧ فدان كانت منهوبة بقوة السلاح"، متابعا "مصر تحتاج لحراك ثقافي وفكري وفني.. تحتاج تنمية البشر وليس مجرد تنمية الحجر، قبل نقل الأسر لهذا المكان، نساعدهم في تنمية فكرهم، من خلال مشاركة طلاب الجامعات المتطوعين في تثقيف الأهالي وتعليمهم".

وأكد صبحي أن الشرط الوحيد لبقاء الأسر في هذه المساكن، هو استمرارية تعليم أولادهم، وفي حال تسربهم من التعليم لن يكون لهم مكان، مشيرا إلى أن المشروع يحتوي على ٣ سينمات ودار أوبرا من أجل النهوض به بدلا من انتظار كرتونة المواد الغذائية وبطانية الشتاء.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان