إعلان

وزير التعليم: الطلاب متعاطوا السجائر والمخدرات ليسوا مجرمين

03:20 م الإثنين 10 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الطلاب الذين يدخنون السجاير أو يتعاطون المواد الكحولية والمخدرة، يجب التعامل معهم كمرضى وليسوا مجرمين، واحتضانهم أولى من نبذهم.

جاء هذا خلال كلمته بالمؤتمر الخاص بإعلان نتائج المسح القومي الشامل على طلاب المدارس الثانوية بشأن التدخين وتناول الكحوليات والمواد المخدرة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، الذي انعقد بمقر وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الاثنين.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة مهتمة بتضمين التوعية بأضرار المخدرات وخطورتها بالأنشطة التربوية المطبقة في المدارس في إطار استراتيجية الدولة لمكافحة التعاطي والإدمان.

ولفت إلى بروتوكول تعاون بين مركز تطوير المناهج وصندوق مكافحة الإدمان منذ يونيو 2015، لدمج مكون تعليمي بالمناهج عن الإدمان وخطورة المواد المخدرة، مؤكدًا على أهمية تفعيله.

وعن ارتفاع نسب مشاهدة التدخين داخل المدارس من قبل الطلاب والمدرسين إلى 58.3%، قال الوزير إنها مؤشر خطير جدًا يقتضي مضاعفة الجهد المبذول من وزارة التربية والتعليم، وتفعيل لائحة الانضباط المدرسي، وقرارات حظر التدخين داخل المدارس، وإيجاد بدائل للمعلمين والإداريين.

وأشار الوزير إلى ارتفاع نسبة التدخين وتناول المواد المخدرة بين طلاب التعليم الفني مقارنة بطلاب الثانوية العامة، مشيرًا إلى أهمية بذل مزيد من الجهد بهذه المدارس ودعم الأنشطة التربوية الوقائية لهؤلاء الطلاب.

ووفقًا للمسح الذي أجرته وزارتي التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم لعينة من الطلاب تصل إلى 5000 طالب وطالبة، بلغت نسبة حالات تدخين السجائر 12.8%، وتناول الكحوليات 8.3%، والمواد المخدرة 7.7% من إجمالي العينة.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان