إعلان

مصراوي ينشر القصة الكاملة لاستقالة "مرتضى العربى" من مجلس النواب

05:05 م السبت 01 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

تسبب إعلان النائب مرتضى العربى، عضو مجلس النواب، عن تقدمه باستقالته من البرلمان، فى إثارة جدلا موسعا داخل البرلمان.

بدأت القصة بإعلان النائب مرتضى العربى، عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك، عن تقدمه الى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، باستقالة مسببة من البرلمان، وذلك لعدم قدرة المجلس على تلبية طموحات الشارع المصرى وحل مشكلاته.

وقال العربى فى بيان استقالته، إن القرارات التى اتخذتها الحكومة الخميس الماضى، بشأن رفع أسعار المواد المبترولية والمحروقات، جاءت فى وقت يعانى فيه الشارع المصرى من غلاء الأسعار وتدنى الدخل، وذلك منذ الأجراءات الاقتصادية التى اتخذتها الحكومة فى أواخر العام الماضى والتى كان أبرزها تعويم الجنيه ورفع الدعم.

وتابع: "مازلت أرى أن الحكومة الحالية فشلت فى حل مشكلات الشعب ومواجهة الأزمة الاقتصادية، حيث كنت أحد النواب الرافضين لخطتها وبرنامجها المعروض على البرلمان".

وأوضح مرتضى، عضو المجلس عن دائرة أبنوب والفتح بأسيوط: "طالبنا مرارا وتكرارا كنواب بعدم زيادة الأسعار وضرورة تخفيف العبء عن المواطن، ألا أن الحكومة ضربت بكل هذه الاعتراضات عرض الحائط، لذلك لا أجد أمامى سوى اتخاذ قرار استقالتى من البرلمان، لعدم وجود جدوى لما أسعى او أطالب به من أجل مصلحة الشارع المصرى".

وقالت مصادر داخل الأمانة العامة لمجلس النواب، إن الأمانة لم تتسلم استقالة مكتوبة من النائب حتى الآن، مؤكدة أن الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، سيستدعى النائب فور عودته من المؤتمر الذى يشارك فيه حاليا بباريس والذى تنظمه المعارضة الإيرانية دون الحصول على إذن المجلس بالمخالفة للوائح البرلمانية، للتأكد ما إذا كانت استقالته التى كتبها عبر "فيس بوك" نهائية من عدمه.

النائب يعلن عبر الفيسبوك.. والبرلمان ينفى

وأضافت المصادر البرلمانية، أن مجلس النواب سيوافق على استقالة النائب مرتضى العربى، إذا تقدم بها بشكل رسمى لهيئة مكتب المجلس، وفقا للقوانين واللائحة الداخلية.

يُذكر أن المادة 391 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، تنص على أن تعرض الاستقالة مع تقرير مكتب المجلس أو تقرير اللجنة العامة عنها بحسب الأحوال فى أول جلسة تالية لتقديمها، ويجوز بناء على اقتراح رئيس المجلس أو طلب العضو النظر فى استقالته فى جلسة سرية، ولا تعتبر الاستقالة نهائية إلا من وقت أن يقرر المجلس قبولها، فإذا صمم مقدمها عليها بعد عدم قبولها من المجلس، فعليه إخطار مكتب المجلس بذلك بكتاب موصى عليه بعلم الوصول، وفى هذه الحالة تعتبر استقالته مقبولة من تاريخ هذا الإخطار، وفى جميع الأحوال، يشترط لقبول الاستقالة ألا يكون المجلس قد بدأ فى اتخاذ إجراءات إسقاط العضوية ضد العضو.

ومن جانبه قال النائب مرتضى العربى، إنه سيلتقى فور عودته، قيادات حزب حماة الوطن الذي ينتمي إليه، للتشاور حول الاستقالة أولا، وأن يلتقي الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بعد ذلك.

وأضاف فى تصريحات لمصراوي، أن من بين أسباب إعلانه الاستقالة، أداء الحكومة المتدنى وعدم قدرة البرلمان على تلبية طموحات الشارع، خاصة فى ظل ما يعانيه من أزمات طاحنة.

وتابع: "إعلاني عن الاستقالة لم يكن هدفها شو إعلامى مثلما يردد البعض، وانما جاء تلبية لضغوط أبناء دائرتي الذين انتخبوني لأمثلهم داخل البرلمان، خاصة بعد قرار رفع أسعار الوقود التى سيترتب عليها رفع أسعار كافة السلع، ومن قبلها موافقة البرلمان على اتفاقية تيران وصنافير ومن قبلها الموافقة على حكومة شريف اسماعيل وتجديد الثقة فيها".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان