إعلان

التعليم العالي: تشكيل لجنة لمراقبة ومتابعة اختبارات القدرات بالجامعات

01:57 م السبت 01 يوليو 2017

خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:
أرسل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم السبت، خطاب رسمي، إلى الدكتور يوسف راشد القائم بعمل الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، بتشكيل لجنة لمراقبة ومتابعة أعمال امتحانات القدرات بالكليات التي يتطلب القبول بها اجتياز اختبارات القدرات من لجان القطاع (التربية الرياضية -الفنون الجميلة - الفنون التطبيقية - التربية الفنية- التربية الموسيقية).
وأكد عبد الغفار"، في بيان له، أن تكون مسؤولية اللجنة مراقبة ومتابعة الاختبارات لضمان عدم وجود مجاملات وتوافر الشفافية والمصداقية في اختبارات القدرات بالكليات التي يتطلب الالتحاق بها ذلك.
كما وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي خطابات لرؤساء الجامعات، وجه فيها بضرورة تشديد الرقابة والجدية والمتابعة اللازمة في إجراء اختبارات القدرات لتخرج في جو من الشفافية وعدم المحاباة مع الالتزام بأن تكون الرسوم المحصلة من الطلاب لا تزيد عن العام الماضي.
كانت الكليات التي تعتمد اختبارات القدرات كأحد أنظمة القبول بها، بدأت صباح اليوم السبت، استقبال طلاب الثانوية العامة، لأداء الاختبارات.
فيما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في وقت سابق، عن موعد بدء التسجيل لطلاب الثانوية العامة باختبارات القدرات للكليات التي تعمل بهذا النظام كمعيار للقبول بها، بداية من 1 يوليو، وحتى 18 من الشهر الجاري.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان