إعلان

طلاب الثانوية العامة بالمحافظات يعربون عن ارتياحهم لامتحانات اليوم الثاني

04:45 م الثلاثاء 06 يونيو 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عواصم المحافظات- (أ ش أ):

أدى طلاب الثانوية العامة بالمحافظات، الثلاثاء، الامتحان في مادتي اللغة الأجنبية الثانية والاقتصاد، حيث أعرب أغلب الطلاب عن سهولة الامتحانات وأنها جاءت في مستوى الطالب المتوسط باستثناء بعض التجاوزات شهدتها عدة لجان من حالات غش وإصابات مرضية.

ففي شمال سيناء، أكدت وكيل وزارة التربية والتعليم المهندسة ليلي مرتجى ، أن غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المديرية لم تتلق أي إخطارات أو شكاوى بالنسبة لإمتحان اللغة الأجنبية الثانية ..مشيرة إلى انتظام سير الامتحانات دون أية معوقات في مختلف لجان الامتحانات على مستوى المحافظة.

وفي الغربية، أكد عدد من طلاب الثانوية العامة اليوم بلجان المحافظة ارتياحهم من امتحان اللغة الأجنبية الثانية، موضحين أنه جاء في مستوى الطالب المتوسط، وكان هناك بعض الأجزاء الصعبة ولكن الامتحان لم يخرج عن المنهج .

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة الشناوي عايد إن غرفة العمليات الرئيسة بالمديرية والإدارات التعليمية العشر لم تتلق أي شكوى من الامتحانات.

وفي القليوبية، سادت حالة من الارتياح بين طلاب الثانوية العامة عقب أدائهم لامتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية..معربين عن سعادتهم لسهولة الامتحان الذى جاء في مستوى الطالب المتوسط.. وقال وكيل وزارة التربية والتعليم طه عجلان ، إن غرفة العمليات المركزية بالمديرية لم تتلق أية شكاوى من الامتحان.

من جانبه، قال وكيل وزارة الصحة الدكتور حمدى الطباخ إن غرفة الطوارئ بالمديرية لم تتلق أي بلاغات من المستشفيات العامة والمركزية واستقبال أية حالات مرضية بين الطلاب ، نافيا وجود أية حالات إغماء بين الطلاب داخل لجان الامتحانات.

وفي المنيا، سيطرت حالة من الفرح والسعادة على وجوه طلاب الثانوية العامة عقب خروجهم من امتحان مادتى اللغة الأجنبية الثانية والاقتصاد، مؤكدين أن أسئلة المادتين جاءت أسهل مما توقعوا.

وقال صفوت عبد العظيم، وكيل مديرية التربية والتعليم، إن غرفة العمليات لم تتلق أي شكاوى أو بلاغات بوجود ما يعكر صفو الامتحان أومن صعوبته.

وفي الشرقية، شهدت لجان امتحان الثانوية العامة بمحافظة الشرقية عدة تجاوزات ، حيث قام طالب بلجنة بمدينة منيا القمح بتمزيق ورقة إجابة مادة اللغة الفرنسية ثر إصابته بحالة عصبية .. كما تم ضبط طالب داخل لجنة بمدينة فاقوس لقيامه بتثبيت سماعة داخل أذنه وتم تحرير محضر ثبات حالة واستدعاء أخصائي أنف وأذن وحنجرة لاستخراج السماعة.

كما أصيبت طالبة بمدرسة فاقوس الرسمية للغات بغيبوبة سكر وتم نقلها لمستشفى فاقوس وتحرير محضر إثبات حالة للحفاظ على حق الطالبة.

وصرح هشام السنجرى وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، أن الهدوء ساد جميع لجان الامتحان بالثانوية العامة البالغ عددها 102 لجنة ولم تتلق غرفة العمليات أية شكاوى من الطلاب أو أولياء أمورهم حول صعوبة الأسئلة ولم يتم ضبط أية محاولات للغش الجماعي.

وفي جنوب سيناء، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم محمد عقل، أن مركز العمليات بالمديرية لم يتلق أية شكاوى من سير امتحانات الثانوية بالمحافظة وتسير بشكل طبيعي وسط إجراءات أمنية مشددة، فيما تباينت أراء الطلاب بين سهولة وصعوبة الامتحان.

وفي الفيوم، تلقت غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة تقارير تفيد تحرير محضر غش لطالبة في لجنة مدرسة دفنو التجريبية لغات باطسا ، تم ضبطها تغش باستخدام سماعة في مادة اللغة الفرنسية، كما تم تحرير محضر والتحفظ علي هاتف محمول وإحالة الطالب الذي ضبط بحوزته للتحقيق وذلك في نفس المادة بلجنة مدرسة أبشواي الإعدادية بنين لمخالفته للوائح والقواعد المنظمة للامتحانات والتي تحظر اصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان ، كما لم تتلق غرفة العمليات بالمديرية أية شكاوى من امتحاني اللغة الفرنسية والاقتصاد.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان