إعلان

بالصور- وزير التعليم العالي يتفقد مستشفى معهد "تيودور بلهارس" للأبحاث

04:20 م الأحد 04 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

تفقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الأحد، معهد تيودور بلهارس للأبحاث، وافتتح خلالها عدد من الأقسام الطبية بمستشفى المعهد، منها أقسام الجراحة والجهاز الهضمي والمسالك البولية، والكبد.

كما تفقد وحدة الطاقة الشمسية والتي تعمل بقدرة إنتاجية تصل إلى 51 كيلو وات قصوى، بالإضافة إلى قسمي العمليات والعناية المركزة الجراحية، والأشعة التشخيصية والتداخلية، ومعمل الطوارئ الجديد، والأجنحة الخاصة بالإقامة للمرضى، فضلاً عن مكتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيات بالمعهد.

وأكد "عبد الغفار"، أن معهد تيودور بلهارس يعد معهدًا عريقًا يقدم خدمة صحية متميزة لقطاع كبير من المواطنين مجانًا، مشيرًا إلى أنه يعد ضمن (11) معهداً تعمل في قطاعي العلاج والبحث العلمي.

وشدد على ضرورة تقديم الرعاية الصحية اللازمة للمرضى بشكل إنساني متكامل في ضوء توافر الأطباء المدربين بالمعهد وأطقم التمريض المتميزة.

جاء ذلك برفقة الدكتور يوسف فاروق القائم بعمل رئيس المعهد، والدكتور عصام خميس نائب الوزير لشئون البحث العلمي، وعدد من رؤساء الأقسام والباحثين.

واستمع الوزير لشكاوى بعض المواطنين، ووجه بتذليل الصعوبات التي تواجههم، وتيسير الإجراءات التي تضمن تقديم الرعاية الصحية المميزة للمرضى، ودعم المواطنين وتوفير العلاج اللازم لهم.

وأضافت الوزارة، عقب الجولة التفقدية طالب "عبد الغفار" بوضع خطة تسويقية للمعهد لتشجيع رجال الأعمال وهيئات المجتمع المدني لدعم المستشفيات التابعة للمعهد؛ خاصة في ظل الخدمة العلاجية المتميزة التي يقدمها لفئات كبيرة من المواطنين.

ومن جانبه أشار الدكتور يوسف فاروق القائم بعمل رئيس المعهد، إلى أنه جار استكمال باقي مراحل التطوير بالمعهد خلال الثلاثة أشهر القادمة.

وأضتاف أن المعهد يضم لجنة الصحة العامة التي تتكون من وحدة التثقيف الصحي، والتي تعنى بتقديم التوعية اللازمة، والتثقيف الصحي للمواطنين لمنع انتشار العدوى، فضلاً عن أن هناك برنامجاً للتوعية لحث الناس على التبرع للكبد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان