إعلان

طلاب بالثانوية العامة عن امتحان الديناميكا: "سهل عكس المتوقع"

12:19 م الثلاثاء 20 يونيو 2017

فرحة الطلاب بسهولة امتحان الديناميكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أبدى طلاب شعبة الرياضيات بالثانوية العامة، سعادتهم بسهولة امتحان الديناميكا، الذي أدوه اليوم الثلاثاء، مشيرين إلى أنهم توقعوا أن يكون الامتحان صعبًا.

وقال الطالب محمد عادل بلجنة المنيرة الإعدادية بالسيدة زينب، إن الامتحان كان مكونًا من 18 سؤالًا، وكلهم في مستوى الطالب المتوسط، ولم يكن به أسئلة غامضة.

وأضافت الطالبة نوران يحيى بلجنة المبتديان الثانوية، إن الامتحان كان سهلًا جدًا، وبذلك تكون كل فروع الرياضيات التي أدى الطلاب بها الامتحان سهلة.

وكان طلاب الثانوية العامة، قد أبدوا سعادتهم بامتحاني الجبر والهندسة الفراغية، والتفاضل والتكامل، اللذين تم أدائهما في السابق.

ويتبقى في فروع الرياضيات، امتحان الرياضيات التطبيقية: "الاستاتيكا"، ويعقد طلاب علوم الرياضيات أملًا كبيرًا على مادة الرياضيات التي تقدر بـ120 درجة من أجمالي مجموع الثانوية العامة.

وخلال الامتحان، تداولت صفحة الغش الالكتروني على موقع التواصل الاجتماعي "بالغش اتجمعنا"، أجزاءً من أسئلة الامتحان بعد أقل من نصف ساعة من بدء الامتحان.

وأعلن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أن غرفة العمليات المركزية بالوازرة، تمكنت من تحديد هوية الطالب الذي صور أجزاء من امتحان مادة الديناميكا، التي يؤديها طلاب الثانوية العامة الآن، وأتاحها عبر صفحات الغش الالكتروني.

وأشار حجازي، خلال تصريحات صحفية، إلى أن المتورط في تصوير الامتحان وإتاحته، طالب بإحدى لجان محافظة القليوبية، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل خلال المؤتمر الصحفي الذي سينعقد عقب انتهاء الامتحان.

وأكد حجازي أن السيسي اعتمد قانون تغليظ عقوبة الغش، لتصل عقوبته إلى السجن من عامين إلى 7 أعوام، والغرامة من 100 ألف إلى 200 ألف جنيهًا، وحرمان الطالب من الامتحان لمدة عام كامل، وذلك في 15 يونيو الماضي.

وأشار إلى أن الطلاب الذين تورطوا في الغش الالكتروني بعد هذا التاريخ، سيتم تطبيق القانون الجديد عليهم، أما من تم ضبطهم قبل هذا التاريخ فيطبق عليهم عقوبات القانون رقم 101 لسنة 2015.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان