إعلان

بالصور.. وزير الدفاع: تأمين حدود الوطن وحمايته مهمة مقدسة لا تهاون فيها

12:24 م الأحد 18 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

أكد الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أن الدفاع عن الوطن وتأمين حدوده وكرامة شعبه العظيم مهمة مقدسة لا تهاون فيها، مشيرًا إلى أن الدور الوطني الذي يقوم به رجال الدفاع الجوي ضمن المنظومة المتكاملة للقوات المسلحة في تأمين سماء مصر وفرض السيادة والسيطرة الكاملة على مجالها الجوي.

جاء ذلك خلال لقاؤه عدد من القادة والضباط والصف والجنود من مقاتلي قوات الدفاع الجوي.

بدأت مراسم اللقاء بالوقوف دقيقة حداد تكريمًا للشهداء الذين قدموا أرواحهم ودمائهم فداءً للوطن، حيث نقل القائد العام تحية الرئيس عبد الفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة واعتزازة برجال القوات المسلحة.

وأشار القائد العام إلى حرص القيادة العامة على امتلاك منظومة متكاملة من الأسلحة ونظم الاستطلاع والإنذار وآليات القيادة والسيطرة لتواكب أحدث النظم التكنولوجية العالمية بما يدعم قدرتها على تنفيذ المهام المكلفة بها تحت مختلف الظروف.

وقدم وزير الدفاع، التهنئة لأبطال ومقاتلي الدفاع الجوي بمناسبة العيد السابع والأربعين لإنشاء حائط الصواريخ الذي يعد نقطة تحول في مسيرة العسكرية المصرية في التاريخ الحديث.

وأكد الفريق أول صدقى صبحي، أن التطوير والتحديث فى منظومة الدفاع الجوى مستمر وفقا لمنهج علمى مدروس ومحدد لتنمية القدرات القتالية والفنية للقوات المسلحة لوصولها لأعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالى ووجه التحية لهؤلاء الأبطال المرابضين فى مواقعهم يواصلون الليل والنهار بالتعاون مع باقي الافرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية، وطالبهم بالاستمرار في بذل الجهد والعرق فى التدريب واليقظة التامة والحفاظ على معداتهم.

وأكد الفريق علي فهمي، قائد قوات الدفاع الجوي خلال كلمته أن جهد رجال الدفاع الجوي لم يتوقف للحفاظ على الاستعداد والكفاءة القتالية العالية لكي يظلوا قادرين دائماً على أداء مهامهم المقدسة في حماية سماء مصرنا الغالية.

وأشار فهمي إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة علي أن تواكب قوات الدفاع الجوي لأحدث النظم التكنولوجية، وامتلاك منظومة متكاملة من الاسلحة والاستطلاع والإنذار وآليات القيادة والسيطرة المتطورة بما يدعم قدرتها على تأمين المجال الجوي المصري وتنفيذ المهام المكلفة بها تحت مختلف الظروف.

وقام القائد العام بتكريم الفريق عبد المنعم التراس قائد قوات الدفاع الجوى السابق ومنحة وسام الجمهورية من الطبقة الأولى والذي صدق على منحه الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة تقديرًا لجهودة فى خدمة الوطن.

كما قام بتكريم المتميزين من القادة والضباط والصف والجنود تقديراً لتفوقهم وتفانيهم في اداء مهامهم والانشطة التدريبية المكلفين بها خلال العام التدريبي المنقضي والوصول الي أعلى مستويات الكفاءة البدنية والقتالية.

كما التقي الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي عدد من الطلبة واعضاء هيئة التدريس بالكليات والمعاهد العسكرية بمقر الكلية الحربية وشاركهم تناول وجبة الإفطار.

وأكد صبحي، أن بناء الأجيال الجديدة القادرة على تحمل المسئولية فى حماية الوطن والدفاع عنه من الأهداف الرئيسية التي تحرص القوات المسلحة علي تحقيقها، وذلك استنادًا لأسس علمية وتكنولوجية وطاقات بشرية خلاقة قادرة علي الابتكار والتطوير والبحث العلمي في مختلف المجالات.

وأشاد وزير الدفاع بالجهد الذي يبذله القائمين على المنظومة التعليمية بالكليات والمعاهد العسكرية لدعم مسيرة التطوير والتحديث والحفاظ على التقدم العلمي والتقني داخل الحصون والقلاع التعليمية بالقوات المسلحة .

وأوصى القائد العام طلبة الكليات والمعاهد العسكرية بضرورة الحفاظ على المستوى الراقى للياقتهم البدنية والحفاظ على الانضباط العسكرى فى المظهر والجوهر، لأنه المقياس الحقيقى لتقدم القوات المسلحة، والتحلى بكافة الصفات الحميدة ليكونوا بذلك قدوة لجميع أبناء مصر بإعتبارهم جزء أصيل من شبابها تتواصل بهم مسيرة عطاء القوات المسلحة للحفاظ على أمن الوطن واستقراره.

كما قام القائد العام بتكريم المتميزين من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية تقديرًا لتفوقهم الدراسي والعلمي خلال فترة دراستهم.

حضر اللقاء الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة ومديري الكليات والمعاهد العسكرية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان