إعلان

بالفيديو.. ماذا قال رئيس النواب قبل بدء جلسة "تيران وصنافير" اليوم؟

09:53 م الأحد 11 يونيو 2017
بالفيديو.. ماذا قال رئيس النواب قبل بدء جلسة "تيران وصنافير" اليوم؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

وجه الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، الشكر لأعضاء مجلس النواب والوزراء، والخبراء والمتخصصين الذين حضروا الاجتماع الأول لإقرار طريقة مناقشة اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية اليوم الأحد، في البرلمان.

وقال عبدالعال، إن الحضور من المتخصصين والخبراء والنواب والمسؤولين يؤكد أهمية الموضوع المثار، وحرص الجميع على مناقشته، مضيفًا: "أنا شخصيًا حرصت على الحضور، في هذا الاجتماع لكي أكون مستمع قبل كل شيء، لما يُطرح في القاعة من الخبراء أو أعضاء المجلس".

وتناقش اللجنة التشريعية في مجلس النواب، أيام الأحد والاثنين والثلاثاء، الاتفاقية، بحضور ممثلى الحكومة، وعلى رأسهم سامح شكرى، وزير الخارجية، والمستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، وعدد من الخبراء والفنيين والمتخصصين والمسئولين المصريين من وزارتى الدفاع والخارجية والجهات السيادية ممن اشتركوا فى التفاوض وصياغة أحكام الاتفاقية المعروضة، ويرأس اجتماع اللجنة التشريعية الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب.

كان توقيع الاتفاقية جرى، بحضور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، خلال زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى القاهرة العام الماضي. ومنذ ذلك الحين صدرت عدة أحكام قضائية تؤيد أو تنقض الاتفاقية، التي قسّمت الشارع المصري إلى فريقين: أحدهما مؤيد لإعادة الجزيرتين باعتبارها سعوديتين، والآخر معارض للتسليم، ويعتبر الأمر تفريطاً في جزء من الأراضي المصرية.

وأعلن المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، أن اجتماع اللجنة اليوم، لم يتخذ قرارًا نهائيًا بشأن تيران وصنافير. وأوضح أبو شقة أن "الجلسة مخصصة للاستماع والنقاش مع الخبراء، ولن تنتهى إلى قرار"، مؤكدًا ضرورة "أن يدرك الجميع أن مجلس النواب يسعى للحقيقة المجردة وسيتمكن الجميع من الإدلاء برأيهم بكل حرية وشفافية". وينشر "مصراوى" على مدار الساعة أخبارا وتقارير وتحليلات إخبارية تلخّص تطوّرات.

مصراوي| تابعونا في صفحة متخصصة تواكب شهر رمضان بتغطية خاصة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان