إعلان

فتحي سرور لمصراوي: البرلمان صاحب السلطة العليا.. و"الدستورية" لها القول الفصل

02:40 م الأحد 11 يونيو 2017

تيران وصنافير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عمارة:
قال الدكتور أحمد فتحي سرور، رئيس مجلس الشعب الأسبق، إن البرلمان هو صاحب السلطة العليا في مصر، مستشهدا بمقولة إنجليزية شهيرة تفيد أن"البرلمان يستطيع فعل كل شىء إلا أن يحول الذكر إلى أنثى والعكس"، وأضاف "سرور" لمصراوي: "اتفاقية تعيين الحدود البحرية مع السعودية لها قوة القانون، ومن حق البرلمان أن يناقشها".
وأوضح رئيس مجلس النواب الأسبق، أن المحكمة الدستورية العليا هي صاحبة القول الفصل فيما يخص الاتفاقية والأحكام القضائية التي صدرت فيها، وتحديد ما إذا كانت الأحكام الصادرة جاءت من محكمة صاحبة ولاية أم لا؟
وأكد "سرور"، أن المحكمة الدستورية لا تعير اهتماما لأي حكم تجاوز ولاية الاختصاص، وتعتبره لاغيا، وأن المرحلة الأولى لمناقشة الاتفاقية في البرلمان يجب أن تبحث في جواز ولاية مجلس الدولة لإصدار إحكام قضائية في الاتفاق، وهل الحكم صحيح أم منعدم؟ ثم تأتي المرحلة الثانية وهي بحث سعودية أو مصرية الجزيرتين.
وبدأت منذ قليل، فعاليات اجتماع لجنة الشؤون التشريعية برئاسة الدكتور علي عبدالعال، رئيس المجلس لنظر اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية، المعروفة إعلامية باسم "تيران وصنافير"، بحضور وزير الخارجية سامح شكري، وقيادات من المجلس العسكري. ورحب النائب بهاء أبوشقة، رئيس لجنة الشؤن الدستورية والتشريعية بكل من وزيري الخارجية، ووزير مجلس النواب، ونخبة من المتخصصين من وزارتي الدفاع والخارجية، ممن اشتركوا في أحكام اتفاقية ترسيم الحدود. وقال أبوشقة، خلال اجتماع اللجنة اليوم، إنه سيتم الاستماع إلى الحلول والوصول للمعلومات الحقيقة، لتكون لديهم قناعة لاتخاذ القرار عملًا بأحكام المادة 162 للائحة الداخلية للمجلس.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان