إعلان

إنشاء محطات كهرومائية بتكلفة 6.5 مليار جنيه لتحسين الري في 5 محافظات

02:13 م الأحد 07 مايو 2017

إنشاء محطات كهرومائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

زار الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والرى، اليوم الأحد، محافظة أسيوط لمتابعة المشروعات التي تقوم بها الوزارة داخل المحافظة، والتي يأتي في أولوياتها الأعمال الجارية بمشروع قناطر أسيوط الجديدة.

وتفقد الدكتور محمد عبد العاطي، محطات كهرومائية تستهدف تحسين الري فى 5 محافظات بتكلفة حوالي 6.5 مليارات جنيه، والتي قاربت على الانتهاء منها بنسبة 94% من قيمة الأعمال المدنية بالمشروع.

على هامش الزريارة توجه الوزير، إلى بزيارة كوبري الملك فيصل، والذي تم تنفيذه بمعرفة الوزارة ممثلة في قطاع التوسع الأفقي لصالح محافظة أسيوط، وذلك بهدف حل مشكلة الاختناقات المرورية.

كما تفقد بحيرة صناعية بمنطقة زادي عرب العوام بتكلفة حوالي 5 مليون جنيه.

وقال المهندس أشرف حبيشي، رئيس قطاع الخزانات، خلال زيارة الوزير أنه قد تم الانتهاء من أعمال إزالة السد الدائري المؤقت حول حفرة الإنشاء وتم إمرار مياه النيل من فتحات القناطر الجديدة ، تم نهو ردم قناة التوصيل بين فرعي النيل شرق وغرب جزيرة بني مزار.

وأشار حبيشي إلى أن العمل يجري في صب الأعمال الخرسانية في مختلف مكونات المشروع حيث بلغ إجمالي ما تم صبه 420,335 ألف م3 خرسانة، كما تجري أعمال حفر وصب الستارة الدائمة "مرحلة ثالثة" بطول 516 متراً طولياً.

وأوضح المهندس حسين جلال، المهندس المقيم بالمشروع بأن مشروع قناطر أسيوط ومحطتها الكهرومائية علاوة على كونه مشروعا مائيا متكاملاً يستهدف تحسين حالة الرى فى عدد 5 محافظات (أسيوط- المنيا- بنى سويف – الفيوم - الجيزة).

وأكد جلال، أن المشروع يهدف إلى توليد32 ميجاوات من الكهرباء النظيفة قيمتها السنوية 100 مليون جنيه، فضلاً عن إنشاء كوبرى علوى حمولة70 طن بعرض أربع حارات مرورية يربط شرق وغرب النيل، إلى جانب إنشاء عدد 2 هويس من الدرجة الأولى لخدمة اغراض الملاحة النهرية.


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان