إعلان

عضو بـ"صحة النواب": نرفض إطلاق يد وزير الصحة للسيطرة على الصيادلة

01:27 م الأحد 07 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

واصلت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، مناقشة مشروع قانون مزاولة مهنة الصيدلة، خلال اجتماعها اليوم الأحد برئاسة محمد العماري.

ورفض النائب مجدي مرشد، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، النص على حق وزير الصحة في شطب كل من قيد فى سجل الصيادلة بالوزارة أو نقابة الصيادلة بطريق التزوير أو الاحتيال أو بأي وسيلة غير مشروعة بشطب اسمه نهائيًا من السجل حتى لا تكون سلطة مطلقة له؛ وذلك فى مشروع قانون تعديل قانون مزاولة مهنة الصيدلة.
 
وشدد مرشد، خلال اللجنة، على ضرورة ترك الأمر للقضاء ليتدخل رئيس اللجنة النائب محمد العماري، قائلاً: "يا معالي النائب دا عامل زي إعادة قيد بالنسبة للطالب في المدرسة".

كما رفضت رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة رشا زيادة، سلب اختصاص الجهة الإدارية ممثلة فى وزير الصحة حق شطب الصيدلى، متسائلة:  كيف أطلب من الوزارة أن تتخذ إجراءات ضد الصيادلة المخالفين وأن تؤمن المهنة وهى بلا سلطة؟

وحذرت "رشا زيادة" من إهدار وقت طويل حال انتظار صدور حكم نهائي من المحكمة ضد الصيدلى فضلا عن أن إجراءات تحويل الوزارة أوراق الصيدلي للنيابة أيضا ستستغرق وقت وهو ممارس مهنة تتعلق بأرواح المواطنين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان