إعلان

العامري: 21 ألف طبيب بيطري في خطر بسبب "مزاولة مهنة الصيدلة"

04:20 م السبت 06 مايو 2017

خالد العامري نقيب الأطباء البيطريين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

أبدى خالد العامري، نقيب الأطباء البيطريين، تخوفه من مناقشة مجلس النواب لمشروع قانون مزاولة مهنة الصيادلة، بسبب ما وصفه بـ"وجود محاولات لتمريره بشكله الحالي دون الأخذ برأي الأطباء البيطريين والبشريين وأطباء الأسنان، ونقابتي الزراعيين والعلميين".

وأكد العامري ارتباط مشروع القانون ليس بالصيادلة وحدهم، بل بالأطباء البشريين وأطباء الأسنان، والزراعيين والعلميين، خاصة أنه يسمح للصيادلة ببيع الدواء البيطري.

وقال العامري، في بيان اليوم السبت، إن "النقابة لم تقف مكتوفة الأيدي، بل ستسعى لحضور جلسات مناقشة المشروع في البرلمان"، مؤكدا على مطالبة نقابته، الدولة، بالتدخل لحل الأزمة، والأخذ بآراء وملاحظات الأطباء البيطريين والبشريين والأسنان، ونقابات الزراعيين والعلميين.

وأكد العامري، أن الصيدلي ليس لديه دراية بالطبيعة الفسيولوجية للحيوان وتفاعلات الأدوية عليه، فضلا عن كونه غير مدرب بشكل أكاديمي؛ مما قد يتسبب في "تدمير الثروة الحيوانية" على حد قوله.

واستشهد نقيب البيطريين، بـ"كلية الطب البيطري في جامعة فلوريدا، وكونها هي المسئولة عن الأدوية البيطرية، دون أي ذكر للصيادلة".

وشدد العامري، على أن القانون الذي يعطي الحق للصيادلة في بيع وتداول وتركيب الدواء البيطري، وكذلك الدعاية له؛ "يُهدر حقوق 21 ألف طبيب بيطري يعملون في قطاع الدواء البيطري والبشري، بعضهم يعمل في البيع والتداول والدعاية، كما أن 70% من القائمين على صناعة الدواء في مصر أطباء بيطريون".

وناشد نقيب الأطباء البيطريين، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتدخل و"نزع فتيل الأزمة وإنقاذ الطبيب البيطري من قانون يعد كارثة على مستقبل الثروة الحيوانية"، بحسب وصفه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان