إعلان

رئيس "المصريين الأحرار" الجديد: واثقون من شرعيتنا القانونية​ وسنبني الحزب من جديد (حوار)

12:29 ص السبت 06 مايو 2017

الدكتور محمود العلايلي رئيس حزب المصريين الأحرار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محفوظ ومروة شوقي:

أعرب الدكتور محمود العلايلي، رئيس حزب المصريين الأحرار، عن فخره بطريقة إدارة الانتخابات التي جرت في الحزب، الجمعة، وانتهت بفوزه، مؤكدًا أنها جرت في نزاهة وشفافية.

وأضاف العلايلي- في أول حوار مع مصراوي عقب فوزه- أنه سيعمل على إعادة الحزب لمساره الليبرالي بنشر قيمها، وتشكيل الهياكل التنظيمية للحزب بالتزامن مع السعي على توسيع قاعدة العضوية.

وإلى نص الحوار..

كيف ترى انتخابات اليوم؟

فخور بالجمعية العمومية التي انعقدت اليوم، وبكم الأعضاء الذي حضروا من شتى أنحاء الجمهورية، منذ الصباح الباكر، وإجراء الانتخابات في مناخ ديمقراطي يعبر عن شرعية الحزب، وهو ما يدعو للفخر.

بعد إعلان فوزك.. ماهي خطتك المستقبلية لإعادة تصحيح مسار الحزب؟

سأعمل في الفترة القادمة على إعادة قيم الليبرالية للمصريين الأحرار ونشرها، والتي تشمل ما يتعلق بالحريات العامة والخاصة وما يتعلق بحرية التعبير وحرية النشر والمسار الديمقراطي واحترام حقوق الإنسان، وما يتعلق بدولة القانون واقتصاديات السوق الحر.

فالقيم الليبرالية لاتتجزأ ومن يستطيع السير معنا على هذة القيم ومؤمن بها أهلا به، ومن لديه الشك في أي قيمة منها يا إما يلتحق بأي حزب آخر أو يترك العمل السياسي.

ما خطتك في إدارة الحزب؟

سنبدأ في تشكيل الكيانات والهياكل التنظيمية بالحزب، بالتزامن مع توسيع قاعدة عضوية حزب المصريين الأحرار بهدف تكوين حزب جامع لعدد ضخم من المواطنيين المصريين المؤمنين بمبادئ حزب المصريين الأحرار.

ماذا عن انتخابات المحليات؟

التجهيز لانتخابات المحليات يجب أن يوجد توقيت زمني لها، ولا علم لدي عن موعدها أو إمكانية إجراءها. فليس هناك قانون تنظيمي حتى الآن ولذا الموضوع غير متبلور وغير متحقق لوضع الخطط له.

كيف ستتعامل مع الهيئة البرلمانية للحزب داخل مجلس النواب؟

الهيئة البرلمانية جزء من الهيكل التنظيمي للمصريين الأحرار، وحين تكوين الهيكل سننظر ما الإجراءات التي سيتم إتخاذها بحقهم، فأنا رجل ديمقراطي وأدعو بشكل واضح أنني سأسير والتزم بلائحة المصريين الأحرار والتي تنص على أن الهيئة العليا والأمانات لها دور في الهياكل التنظيمية ومنها الهيئة البرلمانية التي سيتم التعامل معها بناءً على ذاك التشكيل.

ماذا عن مقرات الحزب بالمحافظات؟

هي جزء هام في تشكيل الهياكل التنظيمية، فسوف نتبع نظام لا مركزي في حزب المصريين الأحرار، والأمانات سيكون لها دور مهم في تشكيل هيئاتها ولجانها، فضلا عن استقطاب أعضاءها، فالمسألة لن تكون مقادة مركزيًا بالشكل الذي أدى إلى الوضع البائس الذي نعاني منه حاليًا.

ماهو قراراكم حال صدر حكم لصالح عصام خليل الذي انفصل بمجموعة عن الحزب؟

نحن نثق في حيثياتنا القانونية التي قدمناها للقضاء، كما أنني متيقن من وضعنا القانوني، وأكثر ما يطمئنني الحشد العظيم الذي حضر اليوم من أعضاء الحزب، وإجراء الانتخابات بشكل ديمقراطي وشفاف، وهو شرعيتنا كأعضاء تبحث عن أحقية التيار الليبرالي الحقيقي لحزب المصريين الأحرار.

هل تشعر أن الفترة القادمة ستحمل بارقة أمل للحزب؟​

حزب المصريين الأحرار لن يعود فقط من جديد، بل سينشأ من جديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان