إعلان

برلماني بـ"زراعة النواب": "يخرب بيت عبدالناصر".. وآخر يرد:"ناصر خط أحمر"

02:45 م الخميس 04 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

شهد اجتماع لجنة الزراعة بمجلس النواب، الخميس، حالة من الغضب بسبب غياب وزير الزراعة الدكتور عبد المنعم البنا لليوم الثالث على التوالي، فضلًا عن تدهور منظومة الإصلاح الزراعي وعدم انضباط المنظومة الزراعية خلال الفترة الأخيرة.

جاء ذلك في الوقت الذي هدد النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والري بالبرلمان، بتقديم استقالته من هيئة مكتب اللجنة، بعد تكرر غياب وزير الزراعة عن حضور اجتماعات اللجنة، قائلًا: "وزارة الزراعة تمارس إسفافًا صريحًا مع اللجنة، يتمثل في عدم حضور الوزير أو أياً من نوابه، ولو استمر هذا الأمر هترك الوكالة وأرجع نائب عادي".

ومن جانبه قال النائب السيد حسن موسى، وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إن شهر العسل الذي كان بين اللجنة والدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة، انتهي تمامًا، قائلًا:"وزارة الزراعة معندهاش رؤية وهتبقى مصيبة السنة دي".

ووجه النائب السيد حسن موسى، الاتهام للإصلاح الزراعي، بسبب عدم انضباط المنظومة الزراعية، متابعًا:" الله يخربيت الإصلاح الزراعي، ويخربيت جمال عبدالناصر، عشان بتوع الإصلاح الزراعي"، وقاطعته النائبة جواهر الشربيني، قائلةً:" بس كان عندهم مسئولية"، وهو ما رد عليه وكيل اللجنة، قائلًا:"مسئولية إيه، دول ضيعوا الدنيا".

وانتفض النائب فتحي قنديل، من مقعده، موجهًا حديثه لوكيل اللجنة:" إنت بالذات ماتتكلمش، الأرض اللي عندك كتير، أبوك كان إقطاعي والمفروض تسقط عضويتك"، متابعًا:"جمال عبدالناصر خط أحمر، مايتشتمش"، ورد وكيل اللجنة، قائلًا لقنديل:" تعرف إنت إيه عن عبدالناصر، أنا عشت زمنه".

وتدخل النائب محمد زكريا محيي الدين، لتهدئة الموقف، ضاحكًا بقوله:" مش هنقعد نتكلم في التاريخ، خلونا في موضوع اللجنة"، فيما قال النائب عبدالحميد دمرداش، إن مصر تُعد رقم واحد في العالم، في تصدير الموالح"، مشيرًا إلى أن مصر تصدر مليون و450 ألف طن موالح لدول العالم، منهم 90% برتقال، والباقي ليمون وبرتقال يوسفي.

وقال "دمرداش" للآسف كل الناس، تريد أن تقوم بالتصدير، ويعملوا على الإساءة لسمعة مصر، لعدم وجود ضوابط حاكمة لعملية التصدير للخارج، ودلوقتي أي حد عايز يصدر يصدر، مؤكدًا عدم وجود مشاكل فيما يتعلق بالموالح.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان