إعلان

وزير التعليم العالي: تشكيل لجنة لوضع قانون خاص بالجامعات الأهلية

01:47 م الخميس 04 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- داليا شبل:

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الوزراة تهتم بالخطاب الإعلامي، ولذلك كان من أولى اهتمامتها إنشاء مركز إعلامي يسهل التواصل مع الصحفين في مختلف المؤسسات.

ووعد عبد الغفار -خلال افتتاح المركز الإعلامي للوزارة، اليوم الخميس - بلقاءٍ دوري مع الصحفين للرد على كافة الاستفسارات أو المعلومات التي يحتاجها المسؤولين.

وعلى صعيد آخر أعلن عبد الغفار، في تصريحات صحفية، إن الوزارة وقعت بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم، ومركز الشرق الأوسط، لتدريب طلاب كليات التربية أثناء الدراسة بالمدارس المتاحة في محيط الكليات، في مبادرة أولى من نوعها حتى يتلقى الطلاب تدريب عملي على التخصصات التي يدرسونها، لتضيق الفجوة بين النظري والعملي.

ولفت وزير التعليم العالي، إلى أن هناك إتجاه بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لتغيير طريقة التدريس في المرحلتين الجامعية وقبل الجامعية ليحل التفكير محل التلقين في تعليم الطلاب، على أن يعتمد بشكلٍ أساسي على تدريب التلاميذ والطلاب على الاعتماد على بنوك المعلومات بدلًا من الكتاب المدرسي.

ونفى الوزير، وجود قانون منفصل للجامعات الأهلية، موضحًا أن التعليم العالي بحاجةٍ إلى روافد مختلفة للتعليم، لذلك نحن نستهدف من الجامعات الأهلية امتصاص الضغط على الجامعات، ومن المقرر أن تضم ٥٠٠ ألف طالب، فقط يتحمل الطلاب تكلفة تعليمه فقط.

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة "فحص الجامعات الأهلية" لدراسة وضع قانون الجامعات الأهلية بالإطلاع على تجارب الدول المختلفة، التي تعتمد بشكلٍ أساسي على الجامعات الأهلية.

وفيما يخص قانون تنظيم الجامعات، أكد "عبد الغفار" أن اللجنة مستمرة في عملها، مضيفًا أنه من المقرر أن يتم استعراض مسودة القانون على المجتمع الجامعي فور الانتهاء من تعديل بعض الفقرات والبنود، التي تحتاج لتغير مع التطور الزمني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان