إعلان

"المجلس الأعلى" يناقش مشروع قانون الإعلام في اجتماع عاجل السبت المقبل

07:44 م الأربعاء 03 مايو 2017

حاتم زكريا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حسني:

قال حاتم زكريا، عضو المجلس الأعلى للإعلام، إن المجلس سيعقد اجتماعاً عاجلا فى الرابعة عصر السبت المقبل لمناقشة مشروع قانون تنظيم الإعلام قبل مناقشته مع لجنة الإعلام بالبرلمان يوم الإثنين المقبل.

وأضاف لمصراوي، أنه تم الاتفاق خلال اجتماع المجلس، اليوم الأربعاء، أنه تم تفويض أعضاء هيئة المكتب للنظر في اختيار منصب الأمين العام على أن يكون القرار قبل الأربعاء القادم، موضحاً أنه طالب جميع الأعضاء ترشيح من يراه صالحاً.

ولفت زكريا إلى أن المجلس انتهى من تشكيل باقي لجانه، وفي ذلك تم اختيار المستشار محمد لطفي، نائبًا لرئيس مجلس الدولة لرئاسة لجنة الشئون القانونية، وجمال شوقي لشكاوى الصحفيين، وعبدالفتاح الجبالي للشئون الاقتصادية، ولجنة الرصد ترأستها نادية مبروك وسوزان القليني، وحاتم زكريا للجنة معايير المهنة ومواثيق الشرف الإعلامي والتى سوف تقدم مشروعها للنقابة المعنية "نقابة الإعلام". 

وتابع: "تم اختيار مجدي لاشين لرئاسة لجنة شكاوى التليفزيون، ولجنة التدريب والصحفيين يرأسها صالح الصالحي"، مضيفًا أنه تم تخصيص لجنة لتراخيص البث برئاسة رئيس المجلس وعضوية هيئة المكتب كاملة بالاضافة إلى المهندس مصطفى عبدالواحد من الاتصالات ومجدى لاشين من التليفزيون ونادية مبروك من الإذاعة.

ولفت زكريا أنه من حق لجان المجلس الاستعانة بالخبراء من داخل المجلس أو خارجه ومن حق أي عضو بالمجلس الانضمام لأي لجنة من لجان المجلس.

وعن استقالة أحمد السيد النجار نهائياً من العمل بالأهرام، قال زكريا إن مكرم محمد أحمد قال إن هذه الاستقالة وفرت على صاحبها الكثير من المتاعب بعد ما لاقاه من استياء العاملين بمؤسسة الأهرام.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان