إعلان

رئيس جامعة القاهرة: الامتحانات تسير وفق نظام صارم.. وتحدينا صفحات الغش

04:39 م الثلاثاء 23 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، الثلاثاء، إن ⁠⁠أعمال امتحانات الدور الثاني بكليات ومعاهد الجامعة تسير وفق نظام منضبط جدا.

وأضاف نصار، خلال افتتاح مبنى الخدمات الطلابية بالحرم الجامعي لجامعة القاهرة، اليوم الثلاثاء، إن "صفحات الغش مثل "شاومينج" تحدت جامعة القاهرة العام الماضي لكننا تحديناها بنظام صارم جدًا في نوعية الامتحانات التي الآن تقوم في أغلبها أكثر من 90% منها على الفهم والاستيعاب".

وأوضح نصار: "النظم الإدارية لطباعة الامتحانات وبنوك الأسئلة مؤمنة تماما، وليس هناك أي شكاوي من قبل سوى شكاوى متعلقة بطلبة كلية الحقوق لأنه أول فصل دراسي يطبق عليهم نظام الساعتين وليس الـ 3 ساعات".

ولفت إلى أن "هناك مشكلة بعد اعتياد بعض الأساتذة على وضع الامتحان مع مراعاة الوقت الذي تم تحديده، والطلبة في اجابتهم مش قادرين يتكيفوا مع الساعتين، ولجان الجامعة والكليات تراقب أوضاع الامتحانات والمشكلات التي تواجه الطلاب وتتدخل وقت الحاجة حتى لا يضار الطلاب".

وأكد رئيس جامعة القاهرة: "أرسل رسالة طمأنة لطلاب كلية الحقوق أن لدينا حسابات لكل شئ وإذا جاء الأمتحان غير متسق مع الوقت فاللجان ستتدخل وفقا للأطر القانونية لضمان العدالة بين الطلاب".

وأشار إلى أنه في نهاية الامتحانات ستقدم الجامعة بيان لحالات الغش، موضحا أن نظم الامتحانات أدت لانحسار الغش بالكليات لدرجة أن كلية الحقوق كان يصل فيها حالات الغش لي 4 آلاف حالة وأصبحوا 680 حالة.

وتابع: "هذا نجاح كبير لنظم لامتحانات والتطوير الذي حدث في العملية التعليمية ونظم لامتحانات أدت إلى تخفيف عن الطلاب ولجوء الطالب لي الفهم والاستيعاب وعدم الاعتماد على الحفظ".

ولفت: "طلاب كلية التجارة أو الآداب لما كانو بيخشوا الامتحان كانوا بيكون معاهم تلال من الورق والنهاية مفيش ورقة لأن الامتحان بابل شيت، بنحاول قدر الإمكان أن التطوير يكون بقرارات لمجالس لعملية"، مضيفا "مكتبات منطقة بين السريات قلبت نشاطها لأنشطة أخرى والتزاحم عليها من الطلاب خف جدا عن السنين اللي فاتت".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان